Friday 14/02/2014 Issue 15114 الجمعة 14 ربيع الثاني 1435 العدد

قطاعا الهندسة والمقاولات يبحثان فرص إدارة المشاريع

الجزيرة - الرياض:

تنظم غرفة الرياض ممثلة بلجنة المقاولين بالتعاون مع الهيئة السعودية للمهندسين مساء يوم الاثنين المقبل محاضرة بعنوان «مكاتب إدارة المشاريع في قطاع الإنشاءات .. الفرص والتحديات والأدوات» يلقيها عضو هيئة التدريس بجامعة المجمعة ومستشار إدارة المشاريع المهندس محمد بن عبدالله السهلي.

وقال رئيس لجنة المقاولين بالغرفة فهد بن محمد الحمادي إن المحاضر سيتناول عدداً من المحاور المهمة التي تدور حول الدور الذي تضطلع به مكاتب إدارة المشاريع، والأهداف التي ترمي لتحقيقها ضمن منظومة إدارة وإنجاز المشروعات، والتسهيلات والمزايا التي توفرها، والنماذج المختلفة لهذه المكاتب ومنهجيات إدارة المشاريع الإنشائية وأدواتها.

واعتبر أن هذه المحاضرة تعد ثمار التواصل بين لجنة المقاولين بالغرفة والمستثمرين، كما تمثل نافذة جيدة للاطلاع على آخر التطورات في قطاع المقاولات وإدارة المشروعات، وتعزز فرص تطوير أداء المقاولين وحسن إدارة وإنجاز المشروعات بما ينعكس على جودة تنفيذها، وهو ما يصب في النهاية في خدمة الاقتصاد الوطني وصيانة ثرواته.

وشدد الحمادي على أهمية الدور التثقيفي والتوعوي الذي تحرص لجنة المقاولين على الاضطلاع به بهدف تعزيز المحتوى الثقافي المهني لدى مجتمع المقاولين، مشيراً إلى أن هذه المحاضرة تندرج في هذا الإطار، كما تجسد أطر التعاون البناء والشراكة بين اللجنة والهيئة السعودية للمهندسين، لتحقيق الأهداف المشتركة، ودعا المقاولين وخصوصاً قطاع الشباب منهم لحضور هذه المحاضرة والتفاعل البناء مع مضامينها تحقيقاً لأهدافها التثقيفية.

موضوعات أخرى