Friday 14/02/2014 Issue 15114 الجمعة 14 ربيع الثاني 1435 العدد

خلال اجتماع لجنة التدريب والتعليم بالاتحاد برئاسة المطوع

«الطب الرياضي» يحدد برامجه العلمية لرفع مستوى الخدمة الطبية المقدَّمة للاعبين

الجزيرة - خالد الحارثي:

عقدت لجنة التدريب والتعليم بالاتحاد السعودي للطب الرياضي اجتماعها الثاني أمس برئاسة الدكتور مبارك بن محمد المطوع، وبحضور أعضاء اللجنة الدكتور صالح الطيار والدكتور سليمان الجلعود والدكتور منصور الغامدي والدكتور زياد الريس.

وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من المحاور ذات الاهتمام بالطب الرياضي والتثقيف الصحي للأخصائيين واللاعبين بمختلف الأنشطة، كما تم مناقشة إقامة دورات تدريبية للمهتمين بالطب الرياضي لرفع مستوى الخدمة الطبية المقدَّمة للاعبين واستعراض الأعمال والأنشطة المشتركة بين الاتحاد والاتحادات الأولمبية للعام الحالي مع تحديد ثلاثة مواعيد لانطلاقة الدورة، كما تم خلال الاجتماع مناقشة التعاون السعودي - البريطاني لتحديد أهم البرامج والدورات.. ومناقشة أهم بنود دورة (kinesio taping) مع تحديد الفئات المستهدفة وبرنامج الدورة..كما أوصى الاجتماع باعتماد برنامج التغذية الرياضية للأندية والمنتخبات على أن يتم مخاطبة الاتحادات ووضع جداول للأندية وتحديد معسكرات المنتخبات لجميع الفئات السنية لمختلف الألعاب.

كما شهد الاجتماع مناقشة اقتراح اعتراف الاتحاد بالممارسين في مجال الطب الرياضي وتحديد البرامج والدورات التي يحصل عليها الممارس.

موضوعات أخرى