Saturday 15/02/2014 Issue 15115 السبت 15 ربيع الثاني 1435 العدد

افتتاح جناح وزارة الإسكان بالجنادرية للتعريف بالمشروعات والبرامج السكنية

الجزيرة - الرياض:

افتتح وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي بحضور نائب الوزير المهندس عباس هادي؛ ومدير عام الإقراض بصندوق التنمية العقارية المهندس يوسف الزغيبي، جناح وزارة الإسكان المشارك ضمن فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة (29) بأرض الجنادرية. واطلع الوزير على معروضات الجناح التي تبرز برامج ومشروعات الوزارة حيث اشتمل الجناح على صور ومجسمات للمشاريع السكنية الجاري تصميمها وتنفيذها في كافة مناطق المملكة, ونماذج لمكونات البنية التحتية للمشاريع (الكهرباء والمياه والصرف والصحي والاتصالات وغيرها) والتي تعمل على تنفيذها الوزارة حاليا في كافة مشاريعهاً.

كما ضمّ الجناح شرحا عن برنامج «إسكان» لتنظيم الدعم السكني يحتوي على شروط آلية الاستحقاق ومعايير الأولوية وأنواع المنتجات التي تقدمها الوزارة من وحدات سكنية أو أراض مطورة أو قروض أو أرض وقرض.

وتعرض الشاشات الإلكترونية في الجناح تعريفا ببوابة «إسكان» التي تعتبر وسيلة تقديم المواطنين للحصول على الدعم السكني, إضافة لفريق مختص من الوزارة يشرح للزوار طريقة الدخول إليها وتسجيل البيانات وخطوات التسجيل.

كما يشتمل الجناح على ركن خاص للتعريف بالاستراتيجية الوطنية للإسكان، بالإضافة لمجسم كبير في وسط جناح الوزارة لخريطة المملكة يحتوى على كل مشاريع الوزارة وأماكن وجودها في كافة مناطق المملكة والتي هي تحت التصميم وكذلك المشاريع التي يجري تنفيذها حالياً.

ويحتوي الجناح على ركن خاص بمشروع «إيجار» الخاص بتنظيم قطاع الإسكان الإيجاري اشتمل على تعريف وشرح لمكوناته ,وذلك من خلال شاشات تفاعلية يشرف عليها فريق متخصص من موظفي الوزارة للرد على استفسارات وأسئلة الزوار ,إضافة لكتيب تعريفي سيتم توزيعه يشرح خدمات إيجار التي يقدمها.

كما سيتم توزيع المطبوعات التعريفية ببوابة «إسكان» وكيفية تقديم المواطنين والشروط الأساسية للاستحقاق التي توصل الدعم السكني لمستحقيه, ومعايير الأولوية التي تضمن توازن المجمعات السكنية, إضافة إلى بعض الهدايا التعبيرية التي سيتم إهداؤها لزوار الجناح.

وقد تم تخصيص ركن في جناح وزارة الإسكان في الجنادرية لصندوق التنمية العقارية يحتوي على شاشة تفاعلية و لوحات تعريفية بحجم الانجازات التي تحققت منذ تأسيس الصندوق وحجم القروض التي قدمها للمواطنين ,إضافة لبرامج الصندوق الأخرى من مثل التمويل الاضافي وبرنامج الضامن وآلية الاستفادة منها.

موضوعات أخرى