Saturday 15/02/2014 Issue 15115 السبت 15 ربيع الثاني 1435 العدد

سموه يزور بيت الخير والمدرسة الأميرية.. اليوم

الأمير سعود بن نايف يفتتح أجنحة بيت المنطقة الشرقية الجديدة بالجنادرية

الدمام - سلمان الشثري:

يزور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، اليوم السبت، بيت الخير في الدورة الحالية للمهرجان الوطني للتراث والثقافة التاسع والعشرون بالجنادرية.

وسيقوم سموه بزيارة لأجنحة البيت وافتتاح الأجنحة الجديدة التي تضمنها في الدورة الحالية ومن أبرزها المدرسة الأميرية التي نفذتها أمانة الأحساء والتي تمثل البعد التاريخي لبداية التعليم النظامي في محافظة الأحساء حيث شيدت المدرسة بنفس الطراز المعماري لها من واجهات تراثية تمثل الطراز الاسلامي ومداخل وغرف وأجنحة في موقع مميز.

كما يفتتح سموه تطوير بعض الأجنحة التي أعيد بناؤها وتحسينها بشكل مختلف كجناح جسر الملك فهد الذي يعرض الخدمات التي يقدمها الجسر، وكذلك طريقة انشائه وبعض الصور التاريخية للافتتاح ومجسم متكامل للجسر وجناح أمانة المنطقة الشرقية وأمانة الأحساء وأجنحة عدد من الجهات الحكومية والجامعات والجمعيات المشاركة.

وأوضح المشرف العام على بيت الخير مدير عام العلاقات العامة والإعلام بإمارة المنطقة فيصل القو، أن الاستعدادات للدورة الحالية انطلقت منذ نهاية الدورة السابقة حيث تمت اضافة العديد من الاجنحة والفعاليات التي تمثل جميع محافظات المنطقة الشرقية و التي تزخر بالتنوع، مشيرا الى ان ابرز ملامح التطوير الذي يفتتحه الأمير سعود بن نايف، المدرسة الاميرية بالاحساء والتي هي أحد أهم المعالم السياحية في المنطقة الشرقية والتي تقع في محافظة الأحساء.

وأضاف القو، أن بيت الخير وبتوجيهٍ من سموه، سعى إلى التطور والتجديد، سواء في الفعاليات أو الأركان، أو زيادة عدد الجهات المشاركة حيث تشارك الجمعية السعودية للاعاقة السمعية والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بناء والأسر المنتجة والجامعات السعودية في المنطقة وعدد من الجهات الحكومية، بحيث يعطي بيت الخير الصورة المتكاملة للمنطقة الشرقية في ماضيها وحاضرها، والتطور الكبير الذي وصلت إليه في مختلف المجالات السياحية والصناعية والثقافية.

ونوه القو بأن البيت في هذه الدورة عمل على تنفيذ عدد من الفعاليات التراثية والفلكلورات الشعبية والحرف اليدوية والتي تنطلق من بدء قدوم الزوار لبيت الخير في الرابعة عصرا، داعيا زوار الجنادرية لزيارة بيت الخير والاطلاع على ما يحتويه من فعاليات وبرامج وأجنحة مميزة.

موضوعات أخرى