Saturday 15/02/2014 Issue 15115 السبت 15 ربيع الثاني 1435 العدد

تأمين أحدث الآلات والأجهزة اللازمة لإنتاج المصحف بطريقة برايل

د. العوفي: مجمع الملك فهد حريص على توفير الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة

أكد الأمين العام لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة الأستاذ الدكتور محمد سالم بن شديد العوفي حرص المجمع على توفير جميع الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة؛ حتى يتسنى لهم التعامل مع كتاب الله الكريم، مشيراً إلى أن الدراسات التي قام بها المختصون في المجمع نتج عنها احتياج المكفوفين من المسلمين لمصحف (برايل) لتمكينهم من تلاوة آيات الله البينات بالرغم من فقدانهم نعمة البصر.

وقال فضيلته في تصريح له بهذا الشأن: إنه تم تأمين أحدث الآلات والأجهزة اللازمة لإنتاج المصحف بطريقة برايل، كما حرصت الأمانة العامة على تدريب فنيين سعوديين على مختلف مراحل إنتاج المصحف بطريقة برايل. مشدداً على أن المجمع يهتم بذوي الاحتياجات الخاصة إذ يواكب إعداد المصحف الشريف بطريقة برايل، ويسير على قدم وساق في إنتاج المصحف الشريف بلغة الإشارة.

وجدد فضيلته التأكيد على المتابعة والدعم المتواصلين من معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد المشرف العام على المجمع الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ لمراحل إنتاج المصحف بطريقة برايل، وبلغة الإشارة. منهياً تصريحه بسؤال الله تعالى أن يحفظ لوطننا أمنه وأمانه، وتقدمه وازدهاره في ظل القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، حفظهم الله.

موضوعات أخرى