Tuesday 18/02/2014 Issue 15118 الثلاثاء 18 ربيع الثاني 1435 العدد

«تقنية الأحساء» تستضيف لقاء التوجيه والإرشاد على مستوى المملكة

الأحساء - عايدة بنت صالح:

افتتح عميد الكلية التقية بالأحساء عادل المحبوب دورة التوجيه المهني «تخصصي المناسب»، بحضور وكيل الكلية لخدمات المتدربين سعد اليمني، وبمشاركة 26 مدير وحدة توجيه وإرشاد على مستوى وحدات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على مستوى المملكة.

وأشار مدير إدارة التوجيه والإرشاد بالإدارة العامة لخدمات المتدربين بالمؤسسة شعوان الحربي إلى أن هذا البرنامج موجَّه بالدرجة الأولى لمديري وحدات التوجيه والإرشاد بوحدات المؤسسة، ويهدف إلى تحديد وتنمية مهارات المتدربين.

ويشتمل البرنامج الذي يمتد إلى خمسة أيام على مفهوم الإرشاد المهني ومهام المرشد وتقنيات وطرق الإرشاد المهني، وكذلك استخدام الذكاءات المتعددة، ونظرية جون هولاند، وكذلك موارد العمل وطبيعة الأعمال ونموذج اتخاذ القرار، وصولاً إلى نماذج السلوك والتعريف بموقع الاختبار، وكذلك مهارات التأثير في الجلسات الإرشادية، ويُختتم بعرض التجارب الناجحة وتقويم البرنامج.

فيما أشار مدير العلاقات العامة والإعلام بالكلية الأستاذ وليد الشويهين إلى أنه سيصاحب برنامج الدورة جولة على المعالم السياحية في واحة الأحساء، وكذلك الاطلاع على التطوُّر الشامل الذي تشهده المحافظة.