Tuesday 18/02/2014 Issue 15118 الثلاثاء 18 ربيع الثاني 1435 العدد

لجان التنمية تشارك في بيت حائل في الجنادرية

حائل - عبدالعزيز العيادة وهائل العنزي:

جذبت فعاليات لجان التنمية الاجتماعية بمنطقة حائل جموع الزوار في مهرجان الجنادرية هذا العام، وهي تشارك لأول مرة بدعم وتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، وبمتابعة من معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين.

وتلقى زوار بيت حائل في الجنادرية الذي يحتضن مشاركة لجان التنمية الاجتماعية هدايا قيمة ومتنوعة، تقدم لهم يومياً، إضافة إلى حقيبة تعريفية لبرامج وأنشطة وخدمات لجان التنمية.

وأوضح مدير مركز التنمية الاجتماعية بمنطقة حائل الأستاذ سعد الصعب أن المشاركة رغم أنها الأولى في مهرجان الجنادرية إلا أنها موسعة، وشملت فعاليات ومنتجات من اللجنة الاجتماعية بالخفيج ومعرضاً ومنتجات للجنة الشملي وفعاليات ومنتجات من اللجنة الاجتماعية بجبة ومعرضاً متنوعاً للجنة الاجتماعية بالبعايث، إضافة إلى مشاركة فاعلة وجاذبة من اللجنة الاجتماعية بمحافظة الحائط، وكذلك اللجنة الاجتماعية بمدينة حائل واللجنة الاجتماعية في فيضة أثقب.

وقال الصعب إن انعكاس نجاح المشاركة الأولى على الجميع كان متميزاً، وخصوصاً أن المشاركين استمعوا لعبارات الدعم والتشجيع من مختلف الزوار، ومنهم المدير العام للجوازات بالمملكة اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، وكذلك من معالي وزير السياحة بالمملكة المغربية لحسن حداد الذي أُعجب بالطرق التجديدية للمصنوعات اليدوية. وقال إن العمل قائم حالياً لتنسيق مشاركة نسائية متميزة للحرفيات والمبدعات بالطبخ الحائلي طيب المذاق؛ للمشاركة خلال انطلاق فعاليات مهرجان الجنادرية المخصصة للعوائل؛ إذ سيكون هناك إعداد للأطعمة الشعبية أمام الزوار.

وأثنى مدير مركز التنمية الاجتماعية بمنطقة حائل على نجاح مهرجان الجنادرية ونجاح فعاليات بيت حائل معرباً عن شكره لسمو أمير منطقة حائل ولسمو نائبه ولمعالي وزير الشؤون الاجتماعية ووكيل إمارة منطقة حائل الدكتور سعد بن حمود البقمي ومدير الشؤون الاجتماعية بحائل سالم السبهان، مؤكداً أن فعاليات لجان التنمية الاجتماعية مستمرة في حائل، ويوم الأربعاء القادم بعد صلاة العشاء سيكون هناك محاضرة للشيخ محمد العريفي في قاعة بانوراما بمدينة حائل عن المشاكل الأسرية والطلاق.