Tuesday 18/02/2014 Issue 15118 الثلاثاء 18 ربيع الثاني 1435 العدد

شملت مجموعة من السفراء والدبلوماسيين ومواطنين كويتيين وسعوديين

الشيخ ثامر الصباح يدشن حملة سفارة الكويت بالمملكة للتبرع بالدم

دشن سفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح بمقر السفارة بالحي الدبلوماسي بالرياض مؤخراً حملة للتبرع بالدم نظمتها السفارة بالتنسيق مع وزارة الصحة السعودية متمثلة ببنك الدم في الرياض.

وشارك فيها عدد من السفراء والدبلوماسيين والمواطنين الكويتيين المقيمين بالمملكة بالإضافة إلى أشقائهم السعوديين وكافة منسوبي السفارة.

وقال الشيخ ثامر الصباح في تصريح خاص بهذه المناسبة: «إن أهل الكويت وقيادتها جبلوا منذ القدم على حب عمل الخير تجسيداً لقيم ديننا الإسلامي وتعاليمه وعاداتنا وتقاليدنا التي تحثنا على التكافل والتراحم».

وأضاف «إن التبرع بالدم يعد أحد المبادئ الإنسانية السامية التي تجمع شعوب المعمورة، ويعد امتثالاً للقيم الإسلامية الفاضلة التي يتمسك بها الشعب الكويتي المعروف بإسهاماته الفاعلة في مجال العمل التطوعي والتبرع بسخاء لدعم كافة الأنشطة الإنسانية».

وأكد الشيخ ثامر الصباح أن السفارة هدفت من وراء هذه العملية التي تعد امتداداً لمبادرات سابقة للتعبير عن عمق أواصر الأخوة وصدق مشاعر الحب الذي يكنه الشعب الكويتي لأشقائه في المملكة وتجسيد للعلاقات الأخوية المتميزة القائمة بين قيادتي وشعبي البلدين.

وأعرب الشيخ ثامر الجابر باسم سفارة دولة الكويت بالرياض عن خالص شكره وتقديره لجميع المشاركين في حملة التبرع بالدم وعلى رأسهم وزارة الصحة ممثلة في وزيرها الدكتور عبدالله الربيعة والعاملين بها الذين أشرفوا على إنجاح عملية التبرع بالدم، ولما قدموه من تسهيلات وترتيبات لإنجاح هذا الحدث.