Tuesday 18/02/2014 Issue 15118 الثلاثاء 18 ربيع الثاني 1435 العدد

شرَّف حفل العشاء الذي أقامه دولته لسموه

سمو ولي العهد يبحث مع رئيس الوزراء الباكستاني التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية

إسلام - واس:

قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مساء أمس بزيارة لدولة السيد محمد نواز شريف رئيس الوزراء في جمهورية باكستان الإسلامية، وذلك في مقر إقامة دولته .

ولدى وصول سمو ولي العهد كان في استقباله دولة رئيس الوزراء الباكستاني. وفور وصول سموه جرت مراسم توقيع اتفاقيتين بين المملكة العربية السعودية وجمهورية باكستان الإسلامية ، حيث وقع الاتفاقيتين عن الجانب السعودي معالي نائب الرئيس والعضو المنتدب لصندوق التنمية السعودي المهندس يوسف بن إبراهيم البسام وعن الجانب الباكستاني معالي وكيلة الشؤون الاقتصادية بوزارة المالية والإيرادات والشؤون الاقتصادية الباكستانية نرجس سثني .

وتتضمن الاتفاقية الأولى قرضاً إنمائياً لتمويل مشروع غولن غول الكهرمائي بمبلغ يعادل (000ر750ر216) ريال سعودي، وتتضمن الاتفاقية الثانية اتفاقية تمويل صادرات عبارة عن أسمدة يوريا من إنتاج شركة سابك السعودية بمبلغ (125) مليون دولار. عقب ذلك اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مع دولة رئيس الوزراء الباكستاني محمد نواز شريف ، وجرى خلال الاجتماع استعراض آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتطويرها إضافة إلى استعراض التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وموقف البلدين منها .

حضر الزيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز رئيس ديوان سمو ولي العهد المستشار الخاص لسموه ومعالي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الاستاذ مساعد بن محمد العيبان وعدد من كبار المسؤولين في الباكستان . عقب ذلك صافح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود أصحاب المعالي الوزراء في الحكومة الباكستانية وعدد من كبار المسؤولين، كما صافح دولة رئيس الوزراء الباكستاني الوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد .

بعد ذلك شرف صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفل العشاء الذي اقامه دولة رئيس وزراء باكستان تكريماً له والوفد المرافق . حضر حفل العشاء الوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين في الحكومة الباكستانية وسفراء الدول العربية لدى باكستان. ثم غادر سمو ولي العهد مقر إقامة دولة رئيس الوزراء الباكستاني مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.