Tuesday 18/02/2014 Issue 15118 الثلاثاء 18 ربيع الثاني 1435 العدد

فيما حقق مبيعات بقيمة 5 ملايين ريال

مهرجان التمور الأول عزز الدور الاقتصادي والسياحي لمنطقة الجوف

الجوف - أحمد الحجاج:

أعلن منسق اللجان والفعاليات بمهرجان الجوف الأول للتمور صالح الحجاج, أن المهرجان الذي اختتم أعماله مؤخراً حقق مبيعات بقيمة 5 ملايين ريال, وذلك بمشاركة شرائح عدة في المهرجان, منها: المزارعون والأسر المنتجة وزوار المهرجان من داخل المملكة وعدد من دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال: إن توجيهات أمير منطقة الجوف صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز, ودعمه للمهرجان بجائزة قيمتها 100 ألف ريال أسهم في تحفز اللجان والبلدية بمخاطبة الجهات الوطنية للمشاركة طوال الأشهر التسعة التي سبقت المهرجان.

وبين الحجاج: أن أطرافاً عدة كان لها دور مميز في إنجاح المهرجان منهم: محافظ دومة الجندل الدكتور طلال التمياط, ورئيس بلدية محافظة دومة الجندل فهد المشعان. مضيفا: أن ساحات المهرجان وقاعة الفعاليات ومعرض المزارعين تحولت إلى خلية نحل وورش عمل وتبادل للتجارب والخبرات, خاصة بعد توفير ثلاث مركبات وتهيئة البيئة المناسبة للجميع.

وأشار: إلى أن المهرجان صادف عدداً من العوائق منها التدخلات السلبية من عدد من الأفراد وبعض المؤسسات الإعلامية إلا أن حزم سمو أمير المنطقة فوت الفرصة عليهم.

وأفاد الحجاح: بأن افتتاح المهرجان بـ»أوبريت» وإطلاق أمسيات شعرية, إضافة إلى أن مشاركة فرق ترفيهية للأطفال, وإقامة لعدد من الندوات والمحاضرات وكذلك برامج عدة للأسر المنتجة, وغيرها من البرامج أسهمت في تنوع الفعاليات.

كما أن اللجان المنظمة, وبلدية دومة الجندل, وأهالي المنطقة والشركات والمؤسسات المشاركة, عززت من خلال المهرجان الدور الاقتصادي الذي تمثله منطقة الجوف على الخارطة السياحية والاقتصادية للمملكة.

موضوعات أخرى