Tuesday 18/02/2014 Issue 15118 الثلاثاء 18 ربيع الثاني 1435 العدد

قبل اعتذار وكيل الإمارة للشؤون التنموية عن رئاستها

أمير منطقة عسير يشكِّل اللجنة التنفيذية للتنمية السياحية برئاسة الأمين

أبها - عبدالله الهاجري:

وافق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، أمير منطقة عسير على اعتذار وكيل الإمارة للشؤون التنموية أحمد القحطاني، عن رئاسة اللجنة التنفيذية لمجلس التنمية السياحية، وأقر تكوين لجنة تنفيذية لمبادرة «عسير.. وجهة سياحية رئيسية طوال العام»، بإشراف أمين المنطقة المهندس إبراهيم الخليل.

بدورها، باشرت اللجنة مهامها، من خلال اجتماع عقدته بمكتب المشرف على اللجنة التنفيذية، المهندس الخليل، بحضور مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار الجديد المهندس محمد العمرة، ومدير فرع وزارة الزراعة المهندس فهد الفرطيش، ومدير فرع وزارة النقل المهندس علي مسفر، ومدير عام الشؤون الإسلامية الشيخ محمد القحطاني، ومدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عامر العامر، وممثل الحياة الفطرية سعيد الشهراني، وأمين مجلس شباب منطقة عسير عادل آل عمر.

وأوصت اللجنة بالبدء في رسم خطوط عريضة للبرامج السياحية التي تقدم بالمنطقة، في أولى خطوات تفعيل المبادرة، على أن يعقد اجتماع لهذا الغرض كل أسبوعين.

وأوضح الخليل، أن هذا الاجتماع سيتمخض عنه الكثير من القرارات ذات العلاقة بالبرنامج السياحي، مؤكداً على ضرورة التعاون ما بين كافة القطاعات، وأخذ وجهات النظر من الجميع، ومعالجة القصور لدى هذه الإدارات في تكوين مخططها الذي سيتم رسمه لمستقبل سياحة عسير، وقال: «إنه يجب أن يكون هناك توازٍ في العمل من قبل كل إدارة حتى يكتمل التوجه والمخطط السياحي»، مشيراً إلى أن إضافة مجلس شباب عسير للجنة من شأنه أن يجعل من هذا اللجنة أكبر توجهاً وإلمامًا بمتطلبات شباب المنطقة.

موضوعات أخرى