Thursday 20/02/2014 Issue 15120 الخميس 20 ربيع الثاني 1435 العدد

لقاء للتعريف بمشروع الشبكة الوطنية لخدمات الإيجار بالشرقية

الجزيرة - الرياض:

تعقد غرفة الشرقية بالتعاون مع وزارة الإسكان، الثلاثاء المقبل، لقاءً تعريفياً بعنوان (الشبكة الوطنية لخدمات الإيجار) وذلك بهدف التعريف بمشروع الشبكة الوطنية لخدمات الإيجار، الذي تم تطبيقه تجريبياً على عدد من المكاتب العقارية.

وقال أمين عام الغرفة، عبدالرحمن الوابل إن اللقاء الذي يُعقد بحضور ممثلين من وزارة الإسكان وشركة العلم يهدف إلى التعريف بمشروع الشبكة الوطنية لخدمات الإيجار، وتوفير حزمة من الخدمات الإلكترونية لأطراف العملية الإيجارية (المستأجر، والمؤجر، والوسيط العقاري).

وأوضح الوابل أن مشروع (إيجار) هو برنامج وطني يهدف إلى تنظيم قطاع إيجار المساكن في المملكة، كما يقدم حلولاً لخدمة قطاع الإسكان الإيجاري من خلال تنظيم العلاقة بين المستأجر والمؤجر وحفظ حقوقهما، وتوفير شبكة إلكترونية لعرض الوحدات السكنية، وتطوير عقد استرشادي نموذجي، وتوفير قاعدة بيانات إحصائية، ومؤشرات لمتابعة العرض والطلب والأسعار، داعياً أصحاب الاختصاص والمهتمين إلى حضور هذا اللقاء وإثرائه من خلال أطروحاتهم وآرائهم.

يذكر أن مشروع الشبكة الوطنية لخدمات الإيجار (إيجار) تم تطبيقه على عدد من المكاتب العقارية خلال مرحلته التجريبية وسجل نجاحاً كبيراً، كما تم مراعاة هدف مهم في أثناء تصميمه يتمثّل في مساعدة المستأجر للحصول على الوحدة السكنية التي يحتاج إليها بأيسر الطرق.

موضوعات أخرى