Thursday 20/02/2014 Issue 15120 الخميس 20 ربيع الثاني 1435 العدد

بحث مع رئيس الوزراء الياباني المستجدات الإقليمية والدولية وموقف البلدين منها

ولي العهد: المليك يولي اهتماماً كبيراً لتعميق التعاون بين البلدين الصديقين

طوكيو - واس:

بحث صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ودولة السيد شينزو آبي رئيس وزراء اليابان مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية وموقف البلدين منها. كما استعرض سموه مع رئيس الوزراء الياباني آفاق التعاون الثنائي بين المملكة واليابان وسبل تطويره وتعزيزه في المجالات كافة بما يخدم مصالح البلدين. وكان سمو ولي العهد قد قام مساء أمس بزيارة دولة السيد شينزو آبي رئيس وزراء اليابان وذلك بديوان مجلس الوزراء الياباني في طوكيو. وكان في استقبال سمو ولي العهد لدى وصوله، دولة السيد شينزو آبي وسفير اليابان لدى المملكة جيرو كوديرا وكبار المسؤولين في الحكومة اليابانية. وفور وصول سموه التقطت الصور التذكارية لسمو ولي العهد ولرئيس وزراء اليابان.

عقب ذلك عقد الجانب السعودي والياباني اجتماعاً رحب دولته في بدايته بسمو ولي العهد في اليابان متمنياً لسموه وللوفد المرافق طيب الإقامة، مؤكداً متانة العلاقات التاريخية الإستراتيجية في التعاون بين البلدين والشعبين الصديقين.

وعبر دولة رئيس وزراء اليابان عن تقديره البالغ لما حظي به من حسن الاستقبال وكرم الضيافة خلال زيارته للمملكة العربية السعودية مؤخراً.

من جهته، نقل سمو ولي العهد تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لدولة رئيس وزراء اليابان، مؤكداً سموه أن خادم الحرمين الشريفين يولي اهتماماً كبيراً لتعميق علاقات التعاون بين البلدين الصديقين. وأوضح سموه أن ما لقيه دولة رئيس وزراء اليابان من حفاوة وتكريم خلال زيارته للمملكة يعتبر واجباً من الضيافة السعودية. وعبر سمو ولي العهد عن سعادته بزيارة اليابان، وأكد أنها تأتي استمراراً للتعاون القائم بين البلدين الصديقين.