Thursday 20/02/2014 Issue 15120 الخميس 20 ربيع الثاني 1435 العدد

حملة لنظافة الأحياء

سعادة رئيس تحرير جريدة (الجزيرة) سلَّمه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتابع المواضيع التي تنشر في جريدة الجزيرة عن أمانة منطقة الرياض، وأقول لأمين مدينة الرياض، قامت أمانة الرياض مشكورة قبل 6 سنوات تقريباً بحملة ممتازة قامت بها جميع البلديات الفرعية (نظافة الأراضي الفضاء من المخلفات) أثناء وجود الأمين السابق سمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عياف آل مقرن، حتى أصبحت الرياض نظيفة وجميلة.

واليوم تجد أكواماً من المخلفات كالجبال داخل الأحياء السكنية وبجوار الوديان وفي المرافق وفي الأراضي الفضاء، والكثير من العمالة الذين يعملون في مجال المعدات الثقيلة يرمون المخلفات في المرافق وفي الأراضي الفضاء وهذا مشاهد من الجميع وبعد تلك الحملة لم تقم الأمانة بحملة أخرى مماثلة للحملة الأولى.

معالي الأمين أليس لكل بلدية فرعية معدات ثقيلة خاصة بها من الشيول والقلابيات، فلماذا البلديات الفرعية لا تقوم بنظافة الأراضي الفضاء من المخلفات التي شوَّهت المرافق العامة والسكنية وأفسدت جمال الأحياء الجميلة، وتشدّد على من يرمي المخلفات في المرافق والأراضي الفضاء والمخططات الجديدة ويطبّق بحقه النظام المتبع.

معالي الأمين في كل بلدية فرعية قسم للنظافة فلماذا الكثير من البلديات الفرعية لا تقوم بأعمال النظافة إلا بمطالبة وإلحاح من المواطنين المتضررين من المخلفات والنفايات والغيورين على نظافة أحيائهم السكنية.

معالي الأمين لم تقصر حكومتنا الرشيدة - حفظها الله- في الإنفاق على مشاريع نظافة أحياء الرياض، فقد أنفقت عليها المبالغ الكبيرة ومع ذلك يوجد ملاحظات على المتعهدين بنظافة الأحياء في العاصمة الرياض.

عبدالله بن فهد الرضيان - الرياض