Thursday 20/02/2014 Issue 15120 الخميس 20 ربيع الثاني 1435 العدد

توقعها متوازنة .. وشكر لاعبي النصر وجماهيره على المركز 29 عالميا ..كارينيو:

نسعى لتحقيق نقاط الديربي وحسم الدوري غداً .. ولو حدثت نتيجة أخرى سيبقى اللقب متاحا

كتب - عيسى الحكمي:

بروح عالية من التفاؤل والواقعية تحدث الأورغوياني دانيال كارينيو مدرب فريق النصر الكروي عن مواجهة الديربي التي ستجمع فريقه بغريمه التقليدي غدا مؤكدا أن العالمي في كامل الجاهزية للمباراة التي قد تحسم اللقب لصالح فريقه قبل النهاية بثلاث جولات.

واستدرك المدرب الذي حصل حديثا على الرقم 29 في تصنيف المدربين الشهري: عناصر الفريق لديها العزيمة والإصرار على الفوز، ثقتنا كبيرة بأنفسنا ونعرف أن الدوري لا يزال بالملعب رغم إننا متقدمون بفارق 9 نقاط، سنلعب للفوز ولحسم الدوري لمصلحتنا ولو حدث غير ذلك فاللقب سيبقى متاحاً لنا أيضاً.

وتوقع المدرب الذي يسعى للاحتفال بالانتصار الرابع عشر على التوالي دوريا أن تكون المباراة متوازنة في ظل تساوي الطموحات بالفوز.

وأكد أن تراجع مستويات الفرق كما يرى بعضهم ليست مشكلة النصر مبينا استغرابه من ربط ذلك بصدارة النصر قائلا : من يقول ذلك لم يقرأ المستوى الفني للنصر ولا يمتلك التقييم الجيد لعطاءات الفريق، لقد هيأنا أنفسنا لهذا الموسم منذ وقت مبكر كما هو حال بقية الفرق لكننا تميزنا عن الآخرين بما حظينا به من دعم إدارة النادي وبما نملكه من إمكانات فنية تتمثل فيما تضمه الفرق من عناصر مميزة بدليل أن جميع لاعبي الفريق شاركوا في المباريات, ومن يريد البطولات لا بد أن يقدم مهراً لها، والنصر إدارة ولاعبين وأجهزة مساندة قدموا الكثير من العمل ليعود الفريق إلى منصات التتويج، كما أن جماهير النادي الرائعة كانت لها إسهاماتها الملموسة في مسيرة الفريق.

وعن لقاء الغد التنافسي قال: لقاءات الديربي لا يمكن التنبؤ بما يحدث فيها ولا على الإحصاءات وأرقام المباريات الأخيرة ،مثل هذه المباريات تحسم في جزئيات منها، ومن يعمل ويستغل فرصه سيكسب في النهاية، فريقي جاهز لتطبيق المنهجية التي ستشاهدونها في المباراة ولن يكون للحديث عن الثقة المفرطة التي يعتقدها بعضهم أي حضور في نفوس اللاعبين.

وعن إمكانية مشاركة الهداف الكبير محمد السهلاوي قال: بدون شك أتمنى مشاركته، حاليا يتعافى بشكل جيد، لكن إذا لم يستطع المشاركة فإننا لسنا قلقين لوجود البديل الممثل في عماد الحوسني والراهب وربيع والجيزاوي وجميعهم في مستوى الثقة .

وتعليقا منه على المركز التاسع والعشرين الذي وصله في تصنيف المدربين الشهري عالميا قال: لست صديقا جيدا للإحصائيات والأرقام، وحصول رقم كهذا الشكر فيه للاعبي وجماهير النصر والمهم لدي أن يستمر فريقي في الانتصارات وإسعاد أنصاره في كل مكان.

وتعليقا على ما يتردد من غيابات محتملة في تشكيلة الهلال قال: لا يهمني من يلعب في الهلال أو من يغيب، أعرفهم جيدا، لديهم البديل الجيد، ومن يشارك في المباراة سيكون هو الأفضل لديهم والمهم لدي جاهزية فريقي ونحن سندخل المباراة بتشكيل قادر على تحقيق الفوز.

من جهته تمنى لاعب الوسط عبده عطيف أن يكون العالمي في يومه مبينا أن أي مباراة للنصر والهلال لا يمكن توقع نتيجتها فهي محط إثارة حتى صافرة النهاية، واستدل على كلامه بلقاءات الفريقين هذا الموسم وتحديدا نهائي كأس ولي العهد الذي كسبه النصر بهدفين لهدف بعد أن قلب النتيجة.

وأشار النجم المخضرم إلى أن عوامل الفوز تتلخص في التحضير الذهني والنفسي واللياقي والتكتيكي بالإضافة لعامل الحظ الذي تمنى أن يقف في صف فريقه ويحقق اللقب قبل النهاية بثلاث جولات في موسم وصفه بموسم الحصاد لعمل كبير.

وأكد عطيف أن مزيج عنصر الخبرة والشباب في النصر من ساهم في انتصارات الفريق هذا الموسم موجها الشكر للدور الذي قدمه حسين عبد الغني ومحمد نور ومحمد حسين في تسخير خبرتهم لخدمة الفريق، ما جعل النصر يمتلك شخصية خاصة داخل الملعب.

موضوعات أخرى