Saturday 22/02/2014 Issue 15122 السبت 22 ربيع الثاني 1435 العدد

انتهاء المرحلة الثانية لمسابقات التعليم العام بمنطقة مكة المكرمة

مكة المكرمة - سامي علي:

كشف رئيس قسم النشاط الاجتماعي في إدارة التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة عبدالله القرني، عن انتهاء المرحلة الثانية من مسابقات مدارس التعليم العام التي تنظمها الإدارة بالتعاون مع ملتقى الشباب على مستوى مدارس محافظات المنطقة الـ 16 بمشاركة أكثر من 400 ألف شاب وشابة من الطلاب.

وأوضح القرني أن المسابقات اشتملت على 14 فرعاً يتنافس خلالها الطلاب في محاور القرآن الكريم والسنة النبوية والابتكار، والإلقاء الفردي، وعذب النشيد، والشعر، والقصة القصيرة.

وكرة القدم، وكرة القدم في الصالات، وألعاب القوى وسباق الجري ورمي الجلة، والتصوير الفوتوغرافي، والرسم الحر والرسم الجداري.

فيما تتنافس الطالبات في محاور القرآن الكريم والسنة النبوية وعذب النشيد الشعر، والرسم التصوير الفوتوغرافي والابتكار.

وأبان القرني أن انتهاء المرحلة الأولى والتي تنافست خلالها مدارس المحافظات فيما بينها انتقل منها المتأهلون إلى المرحلة الثانية قسمت فيها المحافظات إلى 4 مجموعات اشتملت المجموعة الأولى على محافظات مكة المكرمة، الجموم، وجاء في المجموعة الثانية محافظات جدة، خليص ومحافظة رابغ.

فيما شملت الثالثة على محافظات الطائف، تربة، الخرمة، ميسان، رنية والمويه، وجاءت محافظات القنفذة، أضم، الليث، والعارضيات في المجموعة الرابعة. لافتاً النظر إلى أن الفائزين في المرحلة الثانية، سينتقلون إلى المرحلة الثالثة والتي ستتم فيها المسابقات بين طلاب وطالبات التعليم العام على مستوى المنطقة.

بمشاركة نحو 54 طالباً وطالبة، ستبدأ بمشيئة الله في الفترة ما بين الثالث من جمادى الأول، وحتى الخامس منه في محافظة الطائف.

وأشاد القرني، إلى دور الملتقى في الاستثمار الأمثل للشباب والشابات من أجل بناء جيل يحمل على عاتقه مسؤوليات المجتمع، وتكوين بيئة تنافسية بين الطلاب، معبراً عن اعتزازه بالشراكة مع ملتقى الشباب المنطقة.

موضوعات أخرى