Monday 24/02/2014 Issue 15124 الأثنين 24 ربيع الثاني 1435 العدد

سيتم إبدالها بكف صناعي

«مدني» و«صحة جازان» يستخرجون يد طفلة من فرامة اللحم

جازان - عبدالله عكور:

أنهى فريق طبي من مستشفى الملك فهد بجازان, وفريق فني من قبل الدفاع المدني, عملية استخراج يد الطفلة البالغة من العمر 3 سنوات من داخل فرامة للحم، حيث تبين أن كف اليد قد تهشم تماما داخل الفرامة وتحول لكومة من اللحم. وقد تمت المحافظة على الساعد والذراع والقيام بتنظيف الجروح, والطفلة حاليا بصحة جيدة وقد تم تحويلها لقسم التنويم لمتابعة حالتها من قبل الأطباء.

أكد ذلك الناطق الإعلامي بصحة جازان محمد الصميلي، وبين أنه عندما وصلت الطفلة لمستشفى الملك فهد المركزي فوراً وضع لها الإسعافات الأولية وتم وقف نزيف الدم، حيث باشر العملية كبير جراحي العظام الاستشاري الدكتور محسن اديب، وكبير استشاريي الأوعية الدموية الدكتور غازي النابلسي, وتم التعامل تحت التخدير العام وتم السيطرة على النزيف والاستعانة بالدفاع المدني لفك الفرامة.

وبين الصميلي تم ترميم الطرف وتنظيف الجروح استعداداً لتركيب طرف صناعي, بدلاً عن الكف المتهشم. وبين: أنه تم نقل الطفلة لقسم التنويم وهي بحالة صحية جيدة.

وكان الدفاع المدني بمحافظة الطوال قد تلقى أمس الأول بلاغاً يفيد بدخول يد طفلة في فرامة خاصة بتقطيع وفرم اللحوم، وعند الانتقال للموقع نقلوها لمستشفى الطوال العام, ونقلت الطفلة بشكل عاجل لمستشفى الملك فهد المركزي.

موضوعات أخرى