Tuesday 25/02/2014 Issue 15125 الثلاثاء 25 ربيع الثاني 1435 العدد

تقييم التسمم الغذائي في اجتماع بوزارة الصحة

ارتفاع حالات التسمم في حائل لكثرة المنتزهات الطبيعية

حائل - بشير الرشيدي:

شاركت مديرية الشؤون الصحية بمنطقة حائل ممثلة في إدارة صحة البيئة والصحة المهنية بإدارة الصحة العامة في أعمال اجتماع تقييم التقصي الوبائي لفاشيات الأمراض المنقولة بالغذاء (التسمم الغذائي)، الذي يعقده برنامج السلامة الغذائية بوزارة الصحة بالرياض برئاسة مدير عام الإدارة العامة لصحة البيئة والصحة المهنية فلاح المزروع، وحضور مديرة برنامج السلامة الغذائية والكيميائية د. تماضر كردي، وقد مثل منطقة حائل عبدالعزيز الجروان مدير إدارة صحة البيئة والصحة المهنية.

قدم خلاله كل من د. سامي عيساوي ود. رشا عربي عرضاً تحليلياً مفصلاً عن أداء وأنشطة البرنامج للعام المنصرم 2013م، حيث تأتي منطقة حائل ثانياً بعد منطقة الرياض في عدد فاشيات الأمراض المنقولة بالغذاء (حالات التسمم الغذائي).

وقد عزى الجروان، أسباب ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي مقارنة بالمناطق الأخرى، إلى أن منطقة حائل تزخر بالمنتزهات الطبيعية ورحلات التنزه البرية، مما يزيد من خطورة تعرض الأطعمة إلى التلوث أثناء الإعداد أو الحفظ أو التناول، إضافة إلى التحسن الكبير في نظم الإبلاغ والإشراف على المنشآت الصحية.

وفي ذات السياق استعرض منسق برنامج السلامة الغذائية والكيميائية بالمنطقة د. ولاء الدين حسين، الجهد الذي لعبه البرنامج في المنطقة.

موضوعات أخرى