Tuesday 25/02/2014 Issue 15125 الثلاثاء 25 ربيع الثاني 1435 العدد

أبرمت شراكة استراتيجية و «Google»

جامعة الملك خالد تشتري الكتب لطلابها بسبب ارتفاع أسعارها

أبها - عبدالله الهاجري:

أعلن معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الداود، أن الجامعة بصدد تقديم تسهيلات لشراء الكتب الطبية الأساسية لطلاب وطالبات كلية الطب بكافة مستوياتها من خلال مكتبة الجامعية، حيث سيتم شراء هذه الكتب وتسليمها للطلاب والطالبات عبر استعارة طويلة الأمد، وتمتد حتى التخرج، وذلك مساعدة من الجامعة نتيجة ارتفاع أسعار شراء الكتب الطبية المتخصصة.

جاء ذلك خلال تدشينه معرض الكتاب الطبي الرابع عشر الذي نظمته عمادة شؤون المكتبات، بالتعاون مع دار شمس للنشر والتوزيع بمبنى كلية الطب بالجامعة بحضور وكيل الجامعة الدكتور مرعي القحطاني، وعميد كلية الطب الدكتور عبد الله عسيري، وعدد من عمداء الكليات، وتجول الداود في المعرض وأطلع على ما يحتويه من مراجع علمية طبية متخصصة وحديثة.

من جهة أخرى أطلقت جامعة الملك خالد، ممثلة في الإدارة العامة لتقنية المعلومات مؤخراً، عقد شراكة استراتيجية مع الشركة العالمية «Google» لتشغيل مشروع الانتقال من بريد «outlook» إلى «Gmail».

وأوضح المشرف العام على الإدارة العامة لتقنية المعلومات بجامعة الملك خالد الدكتور عبدالله الوليدي، أن هذه النقلة تعتبر نوعية حيث ستقدم الكثير من الخدمات التي ستوفر الوقت والجهد على الجميع.

وقال «سيكون التواصل أسهل من أي مكان في العالم، ومشاركة الملفات وإنشاء التجمعات الافتراضية التي تخدم العملية والتعليمة بين منسوبي الجامعة على النطاق الرسمي kku.edu.sa، بالإضافة إلى سهولة الاستخدام، والأمان، وسعة التخزين، وضمان الكفاءة، وإدارة الملفات والإيميلات إلكترونياً».

موضوعات أخرى