Tuesday 25/02/2014 Issue 15125 الثلاثاء 25 ربيع الثاني 1435 العدد

في الدليل التعريفي لكليات وعمادات جامعة حائل

أكثر من 354 مبتعثاً للماجستير والدكتوراه خارج المملكة

حائل - الجزيرة:

بلغ عدد الطلاب والطالبات الدارسين في جامعة حائل خلال العام الدراسي الحالي أكثر من «38000» طالب وطالبة في مختلف الدرجات العلمية , بالإضافة إلى أكثر من «354» مبتعثاً للحصول على درجة الماجستير والدكتوراه في أرقى الجامعات العالمية .

وأوضح كتاب «الدليل التعريفي لكليات وجامعة حائل وعماداتها المساندة» الذي وزعته الجامعة لزوار معرضها في جناح منطقة حائل بقرية الجنادرية بصحبة سي يدي مدمج في 180 صفحة من الحجم المتوسط , أن الجامعة تضم أربع عشرة كلية تشتمل على أكثر من ستين قسماً علمياً وإحدى عشرة عامدة مساندة , يدرس فيها أكثر من 2179 عضو هيئة تدريس.

كما تحتضن تسعة كراس علمية في مجالات بحثية عدة , ووقعت العديد من الاتفاقيات الدولية ومذكرات التعاون المحلية مع العديد من الجامعات ومراكز البحوث.

وأكد معالي مدير الجامعة الدكتور خليل البراهيم , أن الجامعة حظيت كغيرها من جامعات المملكة بدعم كبير من حكومة خادم الحرمين الشريفين, وسمو ولي عهده الأمين , وسمو النائب الثاني ـ حفظهم الله - منوها ًبالدعم الذي تلقاه الجامعة من سمو أمير المنطقة وسمو نائبه , ومن معالي وزير التعليم العالي ما مكنها من أداء رسالتها العلمية وخدمة المجتمع.

موضوعات أخرى