Tuesday 25/02/2014 Issue 15125 الثلاثاء 25 ربيع الثاني 1435 العدد

مدير عام الجوازات يفتتح قاعات التدريب بفرع المديرية بالمربع

الجزيرة - سعود الشيباني:

افتتح مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى أمس قاعات التدريب والمختبر والمتحف الرئيسي بفرع المديرية العامة للجوازات الواقع بحي المربع بإدارة مكافحة التزوير.

واطلع اللواء اليحيى على المتحف وعلى ما يحتويه من سمات أمنية لوثائق سفر قديمة ومراحل تطورها إلى أن وصلت إلى ما هي عليه الآن, كما اطلع على بعض الوثائق المزورة وطريق اكتشافها عن طريق الأجهزة التقنية الحديثة, بعدها تجول في قاعات التدريب والمختبرات الخاصة بإدارة التزوير.

وأكد مدير عام الجوازات أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية يحرص دائماً على دعم جميع قطاعات وزارة الداخلية بأعلى الأجهزة الحديثة والتقنية المتطورة لما يخدمهم في إنهاء مهام أعمالهم بكل حرفية واقتدار ويمكنهم من خدمة المواطن والمقيم بكل يسر.

من جانبه، أوضح مدير إدارة التزوير بالمديرية العامة للجوازات العقيد فيصل العساف أن القاعات والمختبرات التي تم افتتاحها تعكس حرص مدير عام الجوازات للاستفادة من التقنية الحديثة في جميع مهام أعمالها وإكساب منسوبيها كل ما يعينهم في إنهاء أعمالهم بكل حرفية وأنه تم تزويد القاعات والمختبرات الخاصة بتدريب منسوبي الجوازات بكل الأجهزة الحديثة والتقنية المتطورة لمكافحة التزوير.

موضوعات أخرى