Wednesday 26/02/2014 Issue 15126 الاربعاء 26 ربيع الثاني 1435 العدد

لتقديم الحوسبة السحابية الموثوقة

موبايلي توقِّع اتفاقية إستراتيجية مع Intel® العالمية

الجزيرة - الرياض:

وقّعت شركة موبايلي وشركة Intel® العالمية اتفاقية إستراتيجية ، لتصبح بموجبها موبايلي هي أول شركة بمنطقة الشرق الأسط، وتركيا، وإفريقيا تقدّم خدمات الحوسبة السحابية مدعومة ومعتمدة من شركة Intel® رائد تقنية المعلومات حول العالم.

تم توقيع الاتفاقية على هامش مؤتمر ومعرض الاتحاد الدولي للاتصالات بمدينة برشلونة الذي تمتد فعالياته خلال الفترة من 24 -27 فبراير، حيث وقّع الاتفاقية من جانب موبايلي الرئيس التنفيذي المهندس خالد بن عمر الكاف ومن طرف شركة Intel® نائب الرئيس للتسويق والمبيعات جريج بيرسون.

وتعليقاً على توقيع هذه الاتفاقية قال المهندس الكاف «سعيدون بالتعاون مع شركة انتل التي تعتبر رائدة تصنيع المعالجات حول العالم، حيث إن هذه الخطوة ستمنح البنية التحتية للحوسبة السحابية في موبايلي بعداً جديداً من حيث الاعتمادية ومواكبة أحدث التقنيات عالمياً. وأضاف الكاف «أن موبايلي تعتمد على أحدث معالجات Intel® من فئة Xeon-E5 التي تمنح موثوقية واعتمادية ومعدلات أمان مرتفعة لبنية الحوسبة السحابية التي نقدمها لمشتركينا بالمملكة، فتحرص موبايلي على مواكبة الطلب المرتفع على خدمات الحوسبة السحابية بالمملكة بتقديم خدمات عالمية المستوى».

كما علق المهندس عبدالعزيز النغيثر، مدير عام انتل السعودية «نحن فخورين بهذه الشراكة مع شركة موبايلي، حيث إننا دوماً نتطلع إلى رفع مستوى خدمات الحوسبة السحابية المقدمة في السوق السعودي. إن التطور المطرد في خدمات الحوسبة السحابية غيّر من مفهوم استخدام التقنية في الشركات والمؤسسات لمواكبة النمو الاقتصادي السريع في المملكة، وتسعى الشركات في السوق السعودي إلى تحسين أدائها عن طريق تبنّي التقنيات الحديثة.

موضوعات أخرى