Wednesday 26/02/2014 Issue 15126 الاربعاء 26 ربيع الثاني 1435 العدد

ملتقى اختيار التخصص الجامعي الثالث يختتم فعالياته

اختتم ملتقى اختيار التخصص الجامعي الثالث 2014 فعالياته يوم الأربعاء 19 فبراير الجاري الماضي ، حيث تواصلت الفعاليات على مدى يومين وشارك فيه عدد من الجامعات والكليات الحكومية والخاصة.

وبهذه المناسبة قال الأستاذ خالد بن محمد الخضير رئيس اللجنة العليا للملتقى ومدير عام مدارس التربية النموذجية : إن احتضان الفعاليات أمر يشرف مدارس التربية النموذجية ، معربا عن ارتياحه بمشاهدة هذا الملتقى وهذه الكليات بتخصصاتها المختلفة العلمية منها والاجتماعية .

وأضاف إن الملتقى هذا العام شهد إقبالا واسعا من الزائرين تجاوز حاجز ال3000 زائر وبلغ عدد العارضين200عارض وعدد الكليات المشاركة 28 كلية وجامعة خاصة وحكومية. وأبدى الخضير إعجابه بأسئلة الطلبة وحواراتهم مع مشرفي الكليات والجامعات حيث أجاب المشرفون بكل أريحية .

وتوجه رئيس اللجنة العليا للملتقى بالشكر لجميع القائمين على الملتقى وفي مقدمتهم مدير المرحلة الثانوية الأستاذ إبراهيم الصغير والزملاء في المرحلة الثانوية والأستاذ محمد الدرع وكذلك الطلاب وتمنى لهم التوفيق في حياتهم العلمية والاجتماعية مشيرا إلى أنه دائما تواجه الطالب مشكلة البت في اختيار التخصص أيا كان نوعه ، وأنه توجد نسبة تسرب كبيرة تقدر بـ40% على مستوى المملكة بسبب عدم تمكن الطالب من اختيار التخصص المناسب .

وتحدث الأستاذ رشيد عبدالله البداح مساعد مدير مكتب التربية والتعليم بالروابي قائلا ـ غمرنا السعادة عندما نلتقي بإخواننا الزملاء في المكتب وأبنائنا الطلاب , وهي مبادرة جميلة تنتهجها مدارس التربية النموذجية للعام الثالث على التوالي وقد لمسنا صدى هذا الجهد الكبير، وقد أثنى الكثيرون على مثل هذه التجمعات وتفاعل الجامعات وأعضائها ومنسوبيها معها وكان الملتقى على مستوى عال وأهنئ أنفسنا والقائمين على هذا التجمع الذي يخدم أبناءنا الطلاب على مستوى منطقة الرياض كما اشكر مدارس التربية النموذجية وعلى رأس هذه الكوكبة الرائعة قائدها الأستاذ خالد الخضير.

وعبر الدكتور محمد العقيّل مدير إدارة الموهوبين بإدارة تعليم منطقة الرياض عن مشاعره بحضور الملتقى وأهدافه السامية وما يقدمه بتعريف وتبصير لطلاب المرحلة الثانوية عن أقسام الجامعات والتخصصات العلمية كافة.

موضوعات أخرى