Wednesday 26/02/2014 Issue 15126 الاربعاء 26 ربيع الثاني 1435 العدد

مطالب بإنشاء أندية اجتماعية للأطباء

الجزيرة - أحمد القرني:

دعا الدكتور حسين الحسين مدير إدارة الدراسات العليا في مدينة الملك فهد الطبية طلاب الطب والأطباء الناشئين إلى ضرورة إنشاء شبكة تواصل بينهم لتبادل الخبرات وتذليل كافة العقبات التي تواجههم والرفع بمطالبهم في الخدمة الصحية.

ورحب الحسين خلال افتتاحه النادي الاجتماعي للأطباء، بفكرة إنشاء أندية اجتماعية للأطباء وشجع الحضور والمنظمين على مثل هذه الأعمال التطوعية التي تؤصل روح التعاون بين الأطباء وتزيد من تواصلهم وتبادل خبراتهم.

وقال الدكتور هشام الذكير طبيب مقيم في المخ والأعصاب ومدير النادي وصاحب فكرة إنشائه, أن النادي قائم على العمل التطوعي ويقدم الكثير من الخدمات للمنتسبين له، حيث قدم عدد من الأطباء محاضرات ابتدأها الدكتور أحمد هشام عن «كيفية كتابة السيرة الذاتية»، وأخرى بعنوان «عندما كنت في كندا» للدكتور نواف الشهوان لخص فيها تجربته الشخصية والمهنية في كندا.

وأفاد الدكتور الذكير بأن أنشطة النادي تشمل لقاءات دورية تتم فيها مشاركة الحضور بمواد تهمهم من اختيار التخصص, ومقابلات العمل, اختبارات القبول, برامج التدريب وغيرها من المواضيع التي تسهم في إثراء الخلفية المعرفية للمتدربين بواقعهم الوظيفي، لافتا إلى أن النادي يطمح في إنشاء فروع أخرى مختصة بالبحث العلمي, وكذلك الرياضة ونادي للقراءة.