Wednesday 26/02/2014 Issue 15126 الاربعاء 26 ربيع الثاني 1435 العدد

استقبل ونائبه أصحاب السمو والعلماء والأعيان

أمير الرياض: الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام قدَّمت رسالة كبيرة تجاه هذه الفئة الغالية

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - فتحي كالي:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض في قصر الحكم أمس عدداً من أصحاب السمو والفضيلة العلماء ومجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام وعدداً من المسؤولين وجمعاً من أهالي الرياض.

كلمة سمو الأمير

في بداية الاستقبال استمع الجميع إلى كلمة سمو أمير منطقة الرياض، التي استهلها بالحمد والثناء لله - عز وجل - وقال: إننا سعداء في هذا اليوم المبارك أنا وسمو أخي الأمير تركي بن عبدالله والزملاء في إمارة منطقة الرياض. لقد تم في هذا اليوم اجتماع مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان) بمنطقة الرياض، وتم تدارس ما يخص هذه الجمعية وجدول أعمالها، ولا شك أن هذا يمثل لنا مفخرة واعتزازاً لما تقدمه هذه الجمعية من أعمال مباركة لفئة غالية على قلوبنا جميعاً، هم الأيتام، الذين حث عليهم ديننا الحنيف للقيام بما هو مطلوب تجاه هذه الفئة.

ووصف سموه ما تقوم به هذه الجمعية من أعمال بالمباركة والموفقة والمقدَّرة، وعبَّر عن سعادته بنتائج هذا الاجتماع وما عكسته الميزانية الخاصة بهذه الجمعية وما يقدمه الداعمون من الإخوان رجال الأعمال والمواطنين بشكل عام في هذه الجمعية، وهم محل تقدير وإكبار؛ لما يقومون به تجاه هذه الجمعية المباركة. وأبرز سموه نشأة وبروز هذه الجمعية ومسيرتها المباركة، وقال: إن هذه الجمعية قامت على يد رجل نعتز به جميعاً في منطقة الرياض وفي المملكة بشكل عام، هو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - الذي بنى هذه الجمعية وأسسها على نظام جيد ودعم غير محدود؛ ولذلك قامت هذه الجمعية بأعمال جليلة تجاه اليتيم. وما تحقق الآن في هذه الجمعية هو مفخرة لنا بمنطقة الرياض. وشدَّد سموه على مواصلة العطاء، وتقديم الخدمات المطلوبة لهذه الفئة الغالية. وكرّر سموه شكره لمجلس الإدارة «وكذلك للمجلس التنفيذي برئاسة سمو أخي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان وأعضاء المجلس التنفيذي، وكل من دعم وأعطى، ونسأل الله للجميع الأجر والثواب».

كلمة القرني

بعد ذلك ألقى الداعية الشيخ عايض بن عبدالله القرني كلمة، وقال: إننا سعداء بتكريم أمير الرياض لداعمي الأيتام. وإنني أسلي الجميع وأسلي الأيتام بأن أعظم إنسان وأشرف إنسان وأكرم إنسان هو يتيم أبيه وأمه - صلى الله عليه وسلم - حتى قال له ربه {أَلَمْ يَجِدْكَ يَتِيمًا فَآوَى}. وكرر الشيخ القرني شكره للداعمين «وعلى رأسهم جميعاً أبونا ووالدنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمير سلمان بن عبدالعزيز». وأبرز الشيخ القرني ما تمثله المملكة العربية السعودية في العالم أجمع من مكانة كبيرة وسمعة عظيمة.

إعلان التبرعات

بعد ذلك فُتح باب التبرع، وقد تبرع الشيخ محمد الجميح بمليونَي ريال، وسعادة الشيخ فيصل السيف بمليون ريال (هدية عيد)، كما تبرعت شركة اتحاد موبايلي بـ 500 ألف ريال.

بعد ذلك تم تكريم كبار الداعمين للجمعية، ثم تناول الجميع وجبة الغداء على مائدة سمو أمير منطقة الرياض.