Wednesday 26/02/2014 Issue 15126 الاربعاء 26 ربيع الثاني 1435 العدد

تنظمه مؤسسة البابطين للإبداع الشعري

انطلاق مهرجان ربيع الشعر الشهر القادم

الجزيرة - محمد السنيد:

حددت مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري يوم الثالث والعشرين من شهر مارس المقبل موعداً لإقامة مهرجان ربيع الشعر العربي في دورته السابعة، وسيُقام المهرجان على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي ويشارك فيه شعراء من داخل الكويت وخارجها.

وقال الأمين العام للمؤسسة عبد الرحمن خالد البابطين إن المهرجان سوف يستمر ثلاثة أيام، ويكون مصحوباً بمعرض لإصدارات المؤسسة ومنها كتب جديدة تطبع لأول مرة تتعلق بشاعرين سوف يحتفى بهما في المهرجان، وستعلن الأمانة العامة عنهما قريباً، كما ستعلن عن ندوة يحاضر فيها أكاديميون ومتخصصون بالشعر.

وأضاف الأمين العام أن رئيس المؤسسة الشاعر عبد العزيز سعود البابطين حرص على التنوع في اختيار الشعراء المشاركين سواء من حيث الأجيال الشعرية، أو من المشارب المختلفة في الطرح الشعري، وذلك لإتاحة المجال للاطلاع على أكبر قدر ممكن من التجارب الإبداعية في هذا المجال.

وأوضح أن رئيس المؤسسة أكد على ضرورة إصدار مطبوعات تستفيد منها الأجيال الحالية واللاحقة كي لا يقتصر المهرجان على إقامة الأمسيات الشعرية فقط.

يُذكر أن المؤسسة دأبت منذ سبع سنوات على إقامة مهرجان ربيع الشعر العربي تماشياً مع احتفال العالم بالشعر في شهر مارس من كل عام.

وأشار عبد الرحمن خالد البابطين إلى أن المهرجان سيحضره أيضاً ضيوف من خارج دولة الكويت من مثقفين وإعلاميين.