Wednesday 26/02/2014 Issue 15126 الاربعاء 26 ربيع الثاني 1435 العدد

من الحمام إلى المتاحف .. أماكن غريبة يحتفظ فيها الممثلون بتماثيل الأوسكار

لوس انجليس - (رويترز):

يعد تمثال الاكاديمية الامريكية للعلوم والفنون السينمائية (الاوسكار) الذهبي الذي يبلغ طوله 34 سنتيمترا اثمن قطعة فنية في هوليوود، لذا ليس من المستغرب ان يحتفظ من حصل على هذا التمثال به في مكان آمن.

اخفت ايما تومسون التي فازت بجائزة الاوسكار مرتين عن دورها في فيلم (نهاية هاوارد) و (العقل والعاطفة) التمثالين اللذين حصلت عليهما في الحمام او بالاحرى في المرحاض في مسكنها بلندن. وقالت تومسون «انهما اثمن ما املك... لذلك ليست وقاحة مني، انه مكان مهم بالنسبة لي، والمرحاض الموجود في الطابق السفلي يعد الى حد ما المكان الذي يستخدمه جميع الضيوف. لذا انه امر لطيف بالنسبة لهم ان يحاولوا التقاطه».

لكن كيت بلانشيت المرشحة للحصول على جائزة الاوسكار هذا العام عن دورها في فيلم (بلو جاسمين) عليها ان تدفع المال من اجل ان ترى التمثال الذي فازت به عن دورها في فيلم (الطيار).

وقالت بلانشيت البالغة من العمر 44 عاما «احتفظ بجائزة الاوسكار التي حصلت عليها في متحف سينمائي يطلق عليه اسم المركز الاسترالي للصور المتحركة في ملبورن ... كل مرة ارغب في رؤيته ادفع ثمن تذكرة».

لكن جنيفر هدسون خصصت حائط جوائز ووضعت عليه تمثالها الذي حصلت عليه عن دور البطولة في فيلم (فتيات الاحلام).

وقالت هدسون «حقيقة انه حائط خفي ... لا تلاحظ انه حائط وهو يؤدي الى مكتبي وهذه هي الحقيقة والتمثال موجود هناك وسط جميع الجوائز الاخرى».

اما ساندرا بولوك فقد عهدت بالتمثال الذي حصلت عليه عن دورها في فيلم (الجانب المظلم) كأفضل ممثلة الى ابنها الصغير لويس، وقالت «سأتركه يخبركم اذا اراد ان يخبركم لكن التمثال ملكه ويعرف اين هو».