Thursday 27/02/2014 Issue 15127 الخميس 27 ربيع الثاني 1435 العدد

افتتح مقر فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمدينة بريدة

أمير القصيم: تحقيق العدالة من أهم الأمور لدى المسؤولين في بلادنا

بريدة - عبدالرحمن التويجري / تصوير - سيد خالد:

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم افتتاح مقر فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة القصيم الجديد على طريق الملك عبد الله بمدينة بريدة ظهر أمس الأربعاء بحضور معالي رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام الشيخ محمد بن فهد آل عبد الله وعدد من المسئولين من مدنيين وعسكريين.

وفور وصول سموه مقر الفرع أزاح الستار عن اللوحة التذكارية معلنًا افتتاح المبنى الجديد، ثمَّ تجوَّل على بعض مرافق المبنى وأطلع على آلية العمل في دوائر الفرع، مستمعًا لشرح من رئيس الفرع مساعد السيف، عن أقسامه وسير القضايا فيه وأنظمة التحقيق وأنظمة الإجراءات، وإحالة القضايا للمُحقِّقين، وعن أنظمة متابعة القضايا في دوائر الهيئة في محافظات المنطقة.

ثم توجه سموه لصالة الاحتفالات الرئيسة لحضور الحفل الخطابي المعدُّ بهذه المناسبة، فبعد أن أخذ مكانه بالمنصة الرئيسة رحبّ مقدم الحفل عبد العزيز الفوزان بسموه وجميع الحضور، ثمَّ بدئ الحفل بالقرآن الكريم رتله عبد العزيز الدبيخي، ثمَّ ألقى رئيس فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة القصيم مساعد بن عبدالمحسن السيف كلمة عبَّر فيها عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة على تدشينه للمبنى الجديد، ولمعالي رئيس الهيئة على مشاركته في حفل الافتتاح الذي يعكس اهتمام ولاة الأمر بالهيئة والمنظومة العدلية.

وأوضح أن المبنى مكون من خمسة أدوار ومقام على أرض بمساحة تزيد على 32 ألف متر مربع ومجهز بأحدث الوسائل التي تساعد على بذل المزيد في تحقيق العدالة والحفاظ على حقوق الإنسان وكرامة، إضافة إلى إدراج عدَّة مشروعات أخرى ضمن مشروع خادم الحرمين الشريفين في المرحلتين الثالثة والخامسة، منها مشروعات دوائر التحقيق في محافظات المنطقة.

وأشار السيف إلى أن المسؤولين في الهيئة حرصوا على اختيار منسوبي الهيئة الذي انعكس على جودة العمل حيث تظم كوادر على مستوى عالٍ من التأهيل العلمي والعملي، متزامنًا ذلك مع التطوير المستمر للرقي بمستوى العمل ومواكبة المستجدات وإدخال النظام الإلكتروني في جميع أعمال الهيئة مما كان له الأثر في تسهيل وإنجاز القضايا مع الحفاظ على الدقة والسرية. عقب ذلك شاهد سموه والحضور فيلمًا وثائقيًّا لإجراءات التحقيق ونظام القضايا.

إثر ذلك ألقى راعي الحفل صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم كلمة ارتجالية عبَّر فيها عن سعادته بالمشاركة في افتتاح هذا الصرح الذي يُنشد من ورائه تحقيق العدالة وتقديمها بشكل واضح وجلي، لافتًا النظر إلى أن دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين لهذا القطاع أمرٌ ملموسٌ ومحسوسٌ، وتحقيق العدالة من أهم الأمور لدى المسؤولين.

وقال سموه: «أسس صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز -رحمه الله- بوجهة نظره الحكيمة وتخطيطه لهذه الفروع بأن توجد في المناطق بأفضل صورها وأحسن مظاهرها، وبنفس الوقت حرص أن يكون الجوهر أفضل من المظهر».

وأكَّد سمو أمير منطقة القصيم أن منسوبي فرع الهيئة هم الأداة التي تخطط وتظهر الأمور بشكلها السليم الواضح لتقدم القضايا للقضاء بأسلوب حكيم وواضح، وأوصاهم بتقوى الله عزَّ وجلَّ والعمل بجد وإخلاص لتأكيد الأمن في هذه البلاد المباركة. وثمّن سموه دور معالي رئيس الهيئة، في متابعة الفروع وسير العمل فيها، كما أشاد بجهود رئيس الفرع ومتابعاته المستمرة.

وقال سموه: نحن نسعد في هذه البلاد بولي أمر ينظر إلى الإنسان في هذه البلاد نظرة تقدير واحترام ويقدم للإنسان كل ما يحتاج إليه، رافعًا الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين، ولسمو النائب الثاني - حفظهم الله - على هذه العطاءات والإنجازات، كما عبَّر سموه عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخليَّة الذي يعمل من دون كلل لتقديم كل ما فيه الخير لجميع أذرع وزارة الداخليَّة، سائلاً الله تعالى أن يحق الحق ويزهق الباطل، وأن يجعل البلاد دائمًا آمنة مستقرة بحوله تعالى.

وفي ختام الحفل تسلّم سموه درعًا تذكاريًّا بهذه المناسبة من معالي رئيس الهيئة.