Thursday 27/02/2014 Issue 15127 الخميس 27 ربيع الثاني 1435 العدد

«الهلال الأحمر السعودي» يبحث الاستفادة من التجربة الألمانية في الإسعاف البحري

الرياض - محمد المناع:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر بمكتبه بالهيئة اليوم الأربعاء، السيد بيتر هوفمان رئيس قسم الشؤون الاقتصادية بالسفارة الألمانية لدى المملكة العربية السعودية.

وقدم السيد هوفمان تهنئة بمناسبة حصول الهيئة على مقعد بالاتحاد الدولي لجميعات الصليب الأحمر والهلال الأحمر عن منطقة آسيا، بالإضافة لحصولها على جائزة الشرق الأوسط للتميز 2014، وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية وبحث أوجه التعاون المشترك بين الهيئة والجهات ذات العلاقة في ألمانيا التي تدعم مشاريع الهيئة.

وأكد سمو رئيس الهيئة خلال اللقاء أن دولة ألمانيا تملك الكثير من التطور التقني والصناعي الذي يخدم الهلال الأحمر، وأشار أن المانيا من أكثر الدول المتخصصة فيما يخص الإسعاف وطب الطورائ، وبين أن التجربة الألمانية في مجال الإسعاف البحري رائدة والأكثر خبرة لذلك نسعى هنا في المملكة لتطبيقها من خلال التعاون معهم.

من جهة أخرى نوه رئيس الشؤون الأقتصادية بالجهود التي تبذلها الهيئة من خلال تواجدها الإنساني والتطوعي على مستوى المنطقة، وأكد أن الهيئة كان لها دور بارز وكبير من خلال أعمالها الإغاثية لدول المنطقة.

وتباحث الطرفان سبل التعاون من خلال مذاكرت تفاهم واتفاقيات مع الأطراف ذات الصلة والتي تخدم المصلحة العامة.