Thursday 27/02/2014 Issue 15127 الخميس 27 ربيع الثاني 1435 العدد

حظي بإقبال كبير من طلاب وطالبات الجامعة

فعاليات متنوعة تصاحب يوم المهنة الأول بجامعة جازان

جازان - علي العمودي:

يواصل يوم المهنة الأول بجامعة جازان تقديم فعالياته المختلفة على هامش المعرض المصاحب المقام في رحاب المدينة الجامعية في بهو كلية العلوم، بمشاركة أكثر من 25 شركة عالمية ومحلية، وكان المعرض الذي يختتم فعالياته اليوم الخميس قد شهد إقبالاً كبيراً من قبل الخريجين طلاب وطالبات الجامعة للاستفادة من الفرصة التي هيئت لهم في سبيل البحث عن الفرص الوظيفية المناسبة.

وانطلق البرنامج العلمي ليوم المهنة بحضور وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور سلطان الحازمي، بندوة تحت عنوان: «واقع سوق العمل في منطقة جازان»، ناقشت عدداً من المحاور، حيث جاء المحور الأول بعنوان: «فرص العمل في منطقة جازان»، فيما ناقش المحور الثاني: «فرص ريادة الأعمال في منطقة جازان»، وتعرض المحور الثالث: «للمدينة الاقتصادية ودورها في تنمية سوق العمل في جازان».

وتلا الندوة توقيع اتفاقية تدريب تعاوني بين جامعة جازان والبنك الأهلي، وذلك في سبيل فتح آفاق التعاون المشترك بين الجامعة والبنك لما فيه مصلحة طلاب وطالبات الجامعة وتهيئة الفرص الوظيفية المناسبة لهم.

كما وقعت اتفافية أخرى بين الجامعة وشركة ثاني أكســيد التيتانيوم (كرستل)، وأقيمت محاضرة بعنوان: «مفاتيح النجاح الوظيفي»، وتختتم الفعاليات صباح اليوم الخميس بندوة تحت عنوان: «فرص المرأة السعودية في قطاع الأعمال».

موضوعات أخرى