Friday 28/02/2014 Issue 15128 الجمعة 28 ربيع الثاني 1435 العدد

«الجزيرة» طرحت الموضوع العام الماضي

أمانة منطقة القصيم ترفع 1500 سيارة تالفة من شوارع بريدة

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

في تجاوب لما طرحته «الجزيرة» العام الماضي عن تذمر المواطنين في مدينة بريدة من توقف السيارات التالفة لوقت طويل دون حراك، فقد رفعت أمانة منطقة القصيم ما يزيد عن 1500 سيارة متوقفة ومهملة في عدد من المواقع العامة بمدينة بريدة، وذلك ضمن حملة رفع السيارات التالفة والمهملة التي تنفذها الإدارة العامة للنظافة بأمانة منطقة القصيم.

وأوضح مدير عام النظافة المهندس مزيد المزيد، أن حملة رفع السيارات التالفة مستمرة لتخليص المدينة من المظاهر السلبية لحالات توقف السيارات التالفة، مشيراً إلى أن السيارات المضبوطة يتم نقلها إلى مردم النفايات أو إلى حجز المرور على حسب حالة المركبة.

لافتاً إلى أن الحملة تهدف إلى معالجة وضع هذه السيارات في عدد من المواقع بمدينة بريدة من أبرزها المناطق الصناعية وعدد من المواقف والساحات العامة، مشدداً على أهمية الحس الحضاري في الحفاظ على المظهر العام للمدينة من تلك المظاهر السلبية.

داعياً أصاحب المركبات إلى المبادرة و التعاون في معالجة وضع السيارات في حينه قبل أن تكون عرضه للرفع من الموقع.

وكانت أمانة منطقة القصيم قد أعلنت في وقت سابق عبر وسائل الإعلام، وعبر خدمة جوال الأمانة الأخباري عن بدء العمل بحملة رفع السيارات المهملة وفق آليه عمل محددة، تبدأ بوضع إشعارات على المركبات المتوقفة لمدة لا تتجاوز 10 أيام، وفي حال عدم تجاوب المالك يتم رفعها المركبة من الموقع إلى مردم النفايات في حال كون المركبة تالفة، أو نقلها إلى حجز المرور في حال كونها قابلة للإصلاح أو الاستخدام.

كما تم إشعار المواطنين بمخالفة إهمال المركبات في المناطق المستهدفة عبر لوحات تحذيرية.

موضوعات أخرى