Friday 28/02/2014 Issue 15128 الجمعة 28 ربيع الثاني 1435 العدد

كرم الداعمين للجمعية

نائب أمير منطقة الرياض يُدشن (القاموس الإرشادي السعودي الموحد) للإعاقة السمعية

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح / تصوير - عبد الرحيم نعيم:

دشنَ صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة الرياض، مساء امس، (القاموس الإرشادي السعودي الموحد)، الذي وجه خادم الحرمين الشريفين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، الجمعية السعودية للإعاقة السمعية (سمعية) بإعداده.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته الجمعية السعودية للإعاقة السمعية، مساء امس، بمركز الملك فهد الثقافي بمدينة الرياض.

وكان في استقبال سموه عند وصوله مقر الحفل، صاحب السمو الأمير تركي بن سعد، ومعالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ ، ومعالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل، ورئيس الجمعية السعودية للإعاقة السمعية علي بن راشد الهزاني.

وبدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى رئيس الجمعية السعودية للإعاقة السمعية كلمة بين فيها أن (القاموس الإرشادي السعودي الموحد) يتضمن 2700 كلمة، وتعمل الجمعية على تطويره ليصل إلى أكثر من عشرة آلاف كلمة قبل نهاية هذا العام. وأشار إلى أن القاموس يتضمن عدة أقسام من حيث التصنيف فهناك: قاموس طبي، وأمني ، وقاموس مخصص للأطفال.

بعدها شاهد الحضور فيلمًا مرئيًا استعرض مشكلة الإعاقة السمعية، التي تقدر نسبتها في المملكة لدى الأطفال بنحو 1.5 % وتعد هذه النسبة عالية مقارنة بالدول المتقدمة، أما نسبة من لديهم صعوبات في السمع فتقدر بـ 13 % من إجمالي الإعاقات.

عقب ذلك قام سمو نائب أمير منطقة الرياض بتدشين (القاموس الإرشادي السعودي الموحد).

بعدها قدم مجموعة من أطفال الجمعية نشيدًا بعنوان (شكرًا)، لخادم الحرمين الشريفين على توجيهه بإعداد هذا القاموس لهم. إثر ذلك شاهد الحضور فيلمًا مرئيًا يوضح المراحل التي ستعمل عليها الجمعية بعد مرحلة التدشين.

ثم فتح باب التبرعات لدعم أعمال الجمعية السعودية للإعاقة السمعية ( سمعية).

بعد ذلك كرم صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة الرياض صاحب السمو الأمير تركي بن سعد، وعدد من رجال الأعمال، والمحسنين، والمؤسسات, والشركات، التي دعمت أعمال الجمعية.

ثم كرم سموه المتفوقين، والمتميزين، من أطفال الجمعية، والتقطت الصور التذكارية.

(تفاصيل موسعة غداً)