Friday 28/02/2014 Issue 15128 الجمعة 28 ربيع الثاني 1435 العدد

أنشيلوتي يسير بريال مدريد نحو اللقب العاشر في كأس أوروبا

عندما رحل المدرب فيسنتي ديل بوسكي عن ريال مدريد في 2003 لم يكن فلورنتينو بيريز رئيس النادي في ذلك الوقت ليتخيل استمرار الفريق الإسباني في البحث عن لقبه العاشر في كأس أوروبا لكرة القدم لمدة تزيد على عشر سنوات.

وخلال فترتين في رئاسة النادي مر على بيريز سبعة مدربين منذ رحيل ديل بوسكي، لكن مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي ربما يجد ريال مدريد طريقه نحو الفوز باللقب الذي غاب عنه منذ تتويجه بدوري أبطال أوروبا للمرة الأخيرة في 2002.

وبدأ ريال مدريد الموسم بشكل مهتز تحت قيادة أنشيلوتي الذي تولى المسؤولية خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو لكن المدرب الإيطالي نجح تدريجياً في تحقيق الانسجام بين اللاعبين والاعتماد على دفاع صلب وهجوم فعّال.

وجاء الفوز 6-1 على شالكه الأربعاء في ذهاب دور الـ»16»ستة بدوري الأبطال لتظهر بشدة الفاعلية الهجومية لريال مدريد بعدما سجل جاريث بيل وكريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو هدفين لكل منهما وسط عرض مذهل في ألمانيا.

وقال أنشيلوتي الفائز بدوري الأبطال مع ميلانو الإيطالي مرتين كلاعب ومثلهما كمدرب في مؤتمر صحفي: «كانت المباراة المثالية.»

وأضاف المدرب الإيطالي البالغ من العمر 54 عاماً: «لعبنا مباراة جيدة للغاية وأحرزنا هدفين مبكرين ثم سارت الأمور لصالحنا جيدا.»

وتابع: «نجحنا في استغلال الهجمات المرتدة وسرعة مهاجمينا بأفضل شكل ممكن.»، وبعدما أمضى فترة إيقاف لثلاث مباريات في الدوري الإسباني عاد البرتغالي رونالدو أفضل لاعب في العالم ليرفع رصيده إلى 11 هدفاً في دوري الأبطال هذا الموسم.. مع تألق رونالدو ومساندة بيل جناح ويلز وأغلى لاعب في العالم.

موضوعات أخرى