Monday 03/03/2014 Issue 15131 الأثنين 02 جمادى الأول 1435 العدد

قدر الإصلاحات التي قادها خادم الحرمين الشريفين اقتصاديا واجتماعيا

مسؤول أممي: مشاركة المرأة في المجالس التشريعية خطوة في الاتجاه الصحيح

تونس - واس:

أعرب المستشار الإقليمي للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا «الإسكوا» التابعة للأمم المتحدة أديب نعمة عن تقديره الكبير للإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي قادها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - خاصة ما يتعلق باهتمامه بالمرأة بوصفها شريكًا أساسيًا في العملية التنموية الشاملة التي تشهدها المملكة.

وأشار نعمة إلى أن المملكة العربية السعودية شهدت خلال السنيتين الأخيرتين تقدمًا خصوصًا من حيث مشاركة المرأة في المجالس التشريعية واصفًا هذه الخطوة بأنها في الاتجاه الصحيح.

جاء ذلك في تصريح أدلى به المستشار الإقليمي للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا على هامش اللقاء الذي عقده مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث الذي يتخذ من تونس مقرًا له بمناسبة إطلاق دليل مرجعي وتدريبي حول تمكين المرأة في العالم العربي من أهداف الألفية إلى أجندة ما بعد 2015م.

وأوضح أن هذا الدليل الذي اشترك في إعداده مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا «الإسكوا « التابعة للأمم المتحدة يواكب التطورات الراهنة في قضايا المرأة والتنمية بشكل عام.

وبيّن أن الدليل يتناول التطورات الحاصلة منذ نهاية عام 2010 م في المنطقة العربية وتأثيرها على وضع المرأة استنادًا على آخر الاستنتاجات التي توصلت إليها لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة لشهر مارس 2013م .

موضوعات أخرى