Tuesday 04/03/2014 Issue 15132 الثلاثاء 03 جمادى الأول 1435 العدد

«الوسام» ينثر قصائده على حناجر الفنانين العرب

الجزيرة - فن:

يواصل الشاعر السعودي «الوسام» نشر قصائده بألحان مميزة وأصوات شهيرة، بغية وصولها للجمهور العربي، من خلال مجموعة من التعاونات التي استمع لنتاجها الجماهير خلال الفترة الماضية، وكذا المقبلة. وتوزعت أعمال الوسام لتطال أصواتاً شهيرة، وأخرى صاعدة، مع توقعات بانتشار «رقعة» تعاوناته ليصل إلى نجوم الأغنية في السعودية والخليج والوطن العربي، نظراً لجزالة الكلمة عنده وعمقها وتنوع معانيها ومواضيعها.

ومؤخراً طرحت الفنانة المغربية أسماء لمنور عملاً جديداً كتبه «الوسام»، وهو من ألحان باسل العزيز الذي يرافق الشاعر في أغلب قصائده المغناة كـ«ملحن»، وكان عنوان الأغنية «أحبّه موت». كما سبق وتعاون الوسام مع الفنان الكويتي عبدالله الرويشد الذي غنى له قصيدة «من متى» وهي توزيع طارق عاكف، ومن ألحان فايز السعيد الذي غنى أيضاً «لا تقول»، كما غنت له الفنانة شمس «حب ناقص»، وهي من ألحان باسل العزيز الذي لحن أيضاً ليارا أغنيتي «أجيك» و«ودّي بخبر»، و«أنا راضي» التي غنتها الفنانة اليمنية بلقيس أحمد فتحي، ووزعها حسام كامل، وأغنية «أنا غير» التي غنتها مريام فارس، ووزعها حسام كامل.

وكان لباسل العزيز نصيب من الغناء بكلمات «الوسام» إذ غنى له «كش ملك»، وهي من توزيع حسام كامل، كما تغني اللبنانية نانسي عجرم أغنية «تسابق الريح»، والتي لحنها سمير صفير، كما سبق أن غنى الفنان جابر الكاسر وراكان، ديو وطني سعودي عنوانه «فرحة الشعب السعودي»، وهو من ألحان فايز السعيد، الذي غنت له أيضاً مشاعل أغنية «أقول لبيه».