Tuesday 04/03/2014 Issue 15132 الثلاثاء 03 جمادى الأول 1435 العدد

الملك حمد بن عيسى يدين بشدة ويوجه باتخاذ التدابير الصارمة ضد المنفذين والمحرضين

انفجار في البحرين يقتل 3 من الشرطة بينهم ضابط إماراتي

المنامة - دبي - أبوظبي - وكالات:

استشهد 3 من رجال الشرطة في مملكة البحرين أمس الاثنين بينهم ضابط إماراتي؛ في انفجار عبوة ناسفة أثناء تصديهم لمجموعة إرهابية بمنطقة (الدية) حسبما أكدت وزارتا الداخلية في دولتي الإمارات العربية المتحدة والبحرين، في حين ندد الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين بالانفجار واصفاً إياه بالمشين، وطالب الأجهزة الأمنية في البحرين باتخاذ التدابير اللازمة والصارمة لتطبيق القانون على كل من قام بالعملية.

وذكرت وزارة الداخلية البحرينية على موقعها على (تويتر) ان انفجاراً إرهابياً أسفر عن استشهاد ثلاثة من رجال الشرطة أثناء تصدي قوة حفظ النظام لإرهابيين بمنطقة (الدية) قرب المنامة. وبحسب وكالة الأنباء البحرينية (بنا) فإن قوات حفظ النظام تصدت لمجموعة من المخربين خرجت عن خط سير ختام عزاء متوفى بالمنطقة، حيث قامت بأعمال شغب وتخريب وإغلاق الشوارع، ما استوجب اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم. ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية بياناً لوزارة الداخلية نعت فيه (الشهيد الملازم أول طارق محمد الشحي) . وأوضحت الوكالة أن الضابط القتيل يعمل ضمن قوة (أمواج الخليج) المنبثقة عن اتفاقية التعاون الأمني الخليجي الذي استشهد الاثنين، واستنكر الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات الجريمة مشيرًا إلى أن الإرهاب آفة ويجب محاربته أينما كان، والتصدي له بكل صوره وأشكاله حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء الإماراتية، وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء البحرينية عن بيان للديوان الملكي البحريني فقد وجه الملك حمد بن عيسى جميع أجهزة مملكة البحرين المعنية بتطبيق القانون بحق كل من حرض وقام بهذا العمل والقيام بكل ما يلزم في مواجهة مثل هذه الأعمال الإرهابية وعلى جميع المستويات، مؤكدًا أنه لا يجب التهاون مع من حرض ونفذ هذا العمل الإرهابي وستواجههم يد العدالة - بعون الله - جزاء ما قاموا به من إرهاب.

كما دان صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بمملكة البحرين الحادث الإجرامي، وقال إن هذا الفعل الغادر الذي لم يعرفه شعب البحرين لا يقوم به إلا أشخاص فقدوا إنسانيتهم ووطنيتهم وانتماءهم لهذا الوطن بدورها أكدت القوى الوطنية الديموقراطية المعارضة في البحرين مساء أمس في بيان رفضها وإدانتها لأي أعمال عنف، معبرة عن إدانتها للانفجار ووقوع ضحايا من أي طرف بمن فيهم قوات الأمن. وأكدت هذه القوى التي تعتبر جمعية الوفاق الوطني الإسلامية من ابرز مكوناتها رفضها لأي ممارسة تستهدف الأرواح والممتلكات، وتدعو جماهير شعب البحرين المطالبين بالحقوق العادلة إلى التمسك بالأطر والوسائل السلمية وإدانة هذه الأعمال الإجرامية والتبرؤ منها.

موضوعات أخرى