Tuesday 04/03/2014 Issue 15132 الثلاثاء 03 جمادى الأول 1435 العدد

بموجب محكمة أمن الدولة في أبو ظبي

السجن لقطري وإماراتيين بتهمة دعم الإخوان المسلمين

أبو ظبي - أ ف ب:

حكمت محكمة أمن الدولة في أبو ظبي أمس الاثنين على قطري وإماراتيين اثنين بالسجن بين خمس وسبع سنوات؛ بتهمة جمع أموال لصالح مجموعة مرتبطة بالإخوان المسلمين حسبما أفادت صحيفة غلف نيوز على موقعها الإلكتروني. وسبق أن حكم في الإمارات خلال الأشهر الأخيرة على عشرات الإسلاميين بتهمة التآمر على نظام الحكم وتشكيل خلية لتنظيم الإخوان المسلمين المحظورة.

وحكمت محكمة أمن الدولة وهي ضمن غرف المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات على القطري محمود الجيدة بالسجن سبع سنوات والترحيل. كما حكمت المحكمة على الإماراتيين عبد الوحيد البادي وسعيد البريمي بالسجن خمس سنوات. وبرأت المحكمة إماراتيا ثالثا في القضية هو طاهر التميمي.

وذكرت الصحيفة أن المتهمين الثلاثة أدينوا بمساعدة ودعم (مجموعة) الإصلاح وهي تنظيم محظور في الإمارات وقريب من الإخوان المسلمين فضلاً عن جمع الأموال لهذا التنظيم. وكانت المحكمة نفسها حكمت في 21 يناير على 20 مصريا وعشرة إماراتيين بالسجن بين ثلاثة اشهر وخمس سنوات بتهمة تشكيل خلية للإخوان المسلمين. والإماراتيون العشرة هم ضمن مجموعة من 69 اماراتياً سبق أن حكمت عليهم هذه المحكمة في يوليو بالسجن حتى 15عاما بتهمة التآمر على نظام الحكم.

موضوعات أخرى