Tuesday 04/03/2014 Issue 15132 الثلاثاء 03 جمادى الأول 1435 العدد

خلال اطلاعه على تفاصيل الحملة الوطنية الشاملة تحت عنوان (وطننا أمانة)

أمير منطقة الرياض: علينا تقديم برامج ونشاطات تعزِّز حب الوطن بقيمه الاجتماعية في نفوس الناشئة

الجزيرة - واس:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض في مكتبه بقصر الحكم أمس والي ولاية الخرطوم الدكتور عبدالرحمن الخضر والوفد المرافق له. وفي بداية الاستقبال رحَّب سمو أمير منطقة الرياض بوالي ولاية الخرطوم والوفد المرافق له, متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني المملكة.

بعد ذلك جرى مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات بين البلدَين الشقيقَين.

حضر الاستقبال سفير جمهورية السودان لدى المملكة عبدالحافظ إبراهيم محمد بحرص.

كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز, بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة، في مكتبه بقصر الحكم أمس, رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزامل, ورئيس لجنة المقاولين بالغرفة فهد بن محمد الحمادي، وأعضاء اللجنة.

وخلال الاستقبال قدم الحمادي تعريفاً عن اللجنة والنشاطات التي تقوم بها.

بعدها استمع سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه إلى مداخلات الأعضاء التي تضمنت العديد من المقترحات.

وفي نهاية اللقاء شكر سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه الجميع على ما يقومون به من نشاطات تسهم في تحسين بيئة الاستثمار والعمل في هذا القطاع, وتمنيا لهم التوفيق والنجاح.

إلى ذلك، اجتمع سمو أمير منطقة الرياض، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة، في قصر الحكم أمس، بفريق عمل الحملة الوطنية الشاملة التي تنظمها إمارة الرياض، وتستمر لمدة عام تحت عنوان (وطننا أمانة).

وتأتي هذه الحملة تأكيداً لقيم الانتماء والولاء لهذا الوطن ومقدساته وقيمه الاجتماعية والحضارية بتنظيم برامج ونشاطات توعوية.

وفي بداية الاجتماع ألقى سمو أمير منطقة الرياض كلمة، أوضح خلالها أن الحاجة ملحة لتقديم برامج ونشاطات تعزز حب الوطن بقيمه الاجتماعية في نفوس الناشئة بالشكل الذي يتناسب مع الفئات والأعمار, مؤكداً سموه أن هذا واجب لا يختص به أفراد دون غيرهم، بل هو مسؤولية الجميع.

وحث سموه الجميع على بذل الجهود لخدمة هذا الوطن الذي نفخر بأنه حاضن لأطهر بقاع الأرض (مكة المكرمة والمدينة المنورة).

وشدّد الأمير خالد بن بندر في نهاية الاجتماع على أهمية العناية بالثوابت والقيم الأصيلة، وربط الماضي بالحاضر, متمنياً أن تتكلل جهود الفريق القائم على هذه الحملة بالنجاح.

بعد ذلك استعرض رئيس فريق الإعداد للحملة المدير العام للحقوق العامة بإمارة منطقة الرياض إبراهيم الشثري المراحل التي مرت بها هذه الحملة منذ أن كانت فكرة إلى أن وصلت إلى هذا المستوى.

إثر ذلك شاهد سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه عرضاً مفصلاً لنشاطات الحملة وخططها المستقبلية, وتقريراً عن حفل التدشين الذي سيقام بإذن الله مساء يوم الأحد القادم 8 / 5 / 1435هـ في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

حضر الاجتماع وكيل إمارة منطقة الرياض عبدالله بن مجدوع القرني.

من جانب آخر اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر, بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة, في قصر الحكم أمس, بعضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض رئيس مركز المشاريع والتخطيط المهندس إبراهيم بن محمد السلطان, وفريق عمل نظام المعلومات الحضرية.

وجرى خلال الاجتماع تقديم عرض مرئي عن نظام المعلومات الحضرية وبرنامج تطبيقات نظام الجيومعلوماتية وما يتضمنه من مشروعات ودراسات. حضر الاجتماع وكيل إمارة منطقة الرياض المساعد للشؤون التنموية سليمان بن محمد القناص.