Tuesday 04/03/2014 Issue 15132 الثلاثاء 03 جمادى الأول 1435 العدد

بحضور قنصل المملكة والملحق الثقافي

ملتقى ثقافي طلابي في جامعة بوسطن

عقد ملتقى ثقافي طلابي في جامعة بوسطن بحضور قنصل المملكة في نيويورك خالد الشريف والملحق الثقافي في أمريكا الدكتور محمد العيسى، وبدأ الملتقى بالقرآن الكريم تلاه الطالب عطيف الدهلوي وتخلل الملتقى عدَّة فقرات من الشعر التي ألقاها الطالب عبدالمحسن البابطين وكلمة للطالبة المبتعثة أضوى الدّخيل مؤلفة كتاب proven billionaire formula التي تحدَّثت عن تجربتها الدراسية وعن الفرص المتاحة للمبتعثات لإبراز اكتشافاتهم وإنجازاتهم وسبل تحقيقها، وتحدَّثت الطالبة آية يماني عن تجربتها كنائبة لرئيس نادي جامعة بوسطن وعن طموح الفتيات السعوديات وكيفية تنظيم الوقت بين العمل التطوعي بالنادي والدراسة الجامعية.

بعد ذلك عرض مؤسس موقع بصمات الطالب فيصل اليوسف شرحًا عن الموقع وطريقة عمله وهي شنطة متنقلة يضع فيها المبتعثون ورقة مكتوبًا فيها ملخص إنجازاتهم وتنتقل هذه الشنطة بين الولايات إلى أن تصل للوطن محملة بابتكارات المبتعثين وإنجازاتهم. وتَمَّ خلال الملتقى تكريم أصحاب الابتكارات والإنجازات من المبتعثين السعوديين في أمريكا وتَمَّ الإعلان عن انطلاق الفريق التطوعي في بوسطن الذي تشرف عليه الطالبة المبتعثة أزهار العزيب ومحمد الحامد ويضم أكثر من خمسين مبتعثًا ومبتعثة.

وبهذه المناسبة أوضح الملحق الثقافي الدكتور محمد العيسى في كلمته الأبوية الموجهة للمبتعثين أن مشكلات المبتعثين سوف تحلّ سريعًا وستشهد الأسابيع القادمة انضمام أكثر من 600 مبتعث ومبتعثة لبرنامج الملك عبد الله وأن عدد المبتعثين قفز من سبعة آلاف مبتعث في 2007م إلى أكثر من مائة ألف مبتعث ومبتعثة حاليًّا موزعين على الولايات الأمريكية الخمسين.

وأضاف أيْضًا أنهَّم حضروا الملتقى لأجل حلِّ مشكلات الطلبة والتسهيل عليهم وشكر منظمي الاحتفال يوسف الراجحي رئيس نادي جامعة بوسطن وآية يماني نائبة رئيس النادي ومحمد الحامد وهديل الحربي وخلف الشمري وأزهار العزيب وريدا الجهيران مقدمة الحفل ومسؤول التنظيم نايف البرزان وجميع منظمي الحفل.

وتم عقد لقاء مفتوح مع القنصل والملحق للإجابة على الاستفسارات التي تؤرق الطلبة وتَمَّ خلال الملتقى تلقي جميع الشكاوى والاقتراحات والالتقاء بجميع الطلبة وحلّ مشكلاتهم.

وفي نهاية الملتقى تقدم رئيس النادي السعودي بجامعة بوسطن يوسف الراجحي وجميع منظمي الملتقى بالشكر للقنصل السعودي في نيويورك خالد الشريف والملحق الثقافي في أمريكا الدكتور محمد العيسى ومديرة الإقليم الشمالي الشرقي الدكتورة حصة الفايز وجميع الحضور لإنجاحهم هذا الملتقى وتحقيق الهدف الذي عقد من أجله وهو حلُّ مشكلات الطلبة.