Tuesday 04/03/2014 Issue 15132 الثلاثاء 03 جمادى الأول 1435 العدد

بالإمارة صباح أمس

أمير منطقة الرياض ونائبه يستقبلان رئيس وأعضاء مجلس إدارة مركز الأمير سلمان الاجتماعي

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح / تصوير - حسين الدوسري:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة، في مكتبه بقصر الحكم أمس، رئيس مجلس إدارة مركز الأمير سلمان الاجتماعي عبدالله بن العلي النعيم وصاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان نائب رئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس إدارة المركز. وفي بداية الاستقبال قدَّم النعيم شرحاً لسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه عن رسالة المركز في تقديم الخدمات المنفردة تحت المظلة الخيرية الخدمية، وتوفير مناخ اجتماعي تثقيفي، يستجيب لمقتضيات التطوُّر المتسارع في المجتمع السعودي.

وأشار إلى أن المركز يستهدف رعاية فئة كبار السن، وخدمتهم بأساليب علمية حديثة، تحافظ على التواصل بينهم وبين محيطهم الأسري، إضافة إلى توفير خدمات وأنشطة اجتماعية وثقافية وصحية ورياضية وخيرية مميزة، مع مساندة الأسر في رعاية كبارها، واستثمار أوقات فراغهم. وفي نهاية الاستقبال ثمَّن سمو أمير منطقة الرياض الدور الحيوي الاجتماعي الذي يقوم به مركز الأمير سلمان الاجتماعي، معرباً سموه عن شكره للقائمين على المركز؛ لما يقومون به من أعمال جليلة وخدمات اجتماعية.

النعيم يتحدث لـ(الجزيرة)

وفي السياق ذاته أبدى معالي الشيخ عبد الله العلي النعيم في تصريح خاص لـ(الجزيرة) شكره وامتنانه لسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه على هذا الاستقبال والتعرف على جهود ونشاطات مركز الأمير سلمان وما يقدمه للمجتمع، وأكد النعيم أن المركز يشهد نقلة نوعية وتطويرية في كافة أنشطته، وسأل الله أن يحفظ بلادنا ويديم عزها ومجدها.

مسيرة مركز الأمير سلمان

تجدر الإشارة إلى أن مركز الأمير سلمان بن عبد العزيز قد افتتح في 12-9-1417هـ ليقدم خدمات كبيرة للمواطنين، وقال الأستاذ رشاد هارون مدير عام المركز إن أعضاء المركز بلغوا (4.000) رجل وامرأة يمارسون كافة الأنشطة، حيث تم تخصيص أماكن وملاعب خاصة بالنساء وأيضاً أماكن وملاعب خاصة بالرجال.

وتناول الأستاذ رشاد التوسعة في القسم النسائي فقال إنها في مراحلها النهائية وبانتهاء هذه التوسعة يتوقع أن يزداد عدد العضوات في هذا القسم النسائي وكذلك زيادة عدد الفعاليات.

300سريراً

وبخصوص المستشفى الذي تم تشييده في المركز، فهو يعمل بسعة (300) سريراً ويقدم خدمات كبيرة وشاملة للمراجعين من المحولين إلى هذا المستشفى من جهات صحية مختلفة.

وأكد رشاد في ختام تصريحه أن هناك مشاريع أخرى وأنشطة وفعاليات سوف يعلن عنها في حينها.