Tuesday 04/03/2014 Issue 15132 الثلاثاء 03 جمادى الأول 1435 العدد

هيئة السياحة تشارك في اليوم العالمي للدفاع المدني

الجزيرة - عبدالله الفهيد:

شاركت الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة في فرع منطقة الرياض في الاحتفال بيوم الدفاع المدني، بالتعاون مع المديرية العامة للدفاع المدني في العاصمة الرياض وفي محافظة الخرج ، حيث أقيم ركن خاص بالدفاع المدني في مركز التراخيص والاستثمار التابع للهيئة بالرياض يتم به توزيع عدد من المطبوعات الخاصة بالأمن والسلامة، التي يستفيد منها أصحاب الشقق المفروشة والفنادق ومنشآت الإيواء السياحي ومكاتب السفر والسياحة، ضمن عنوان «نحو منشاَت سياحية آمنة».وكان نائب أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله رعى وافتتح فعالية اليوم العالمي للدفاع المدني أمس الأحد، والتي حضرها المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الرياض سعد المهنا. وكذلك حضور الاحتفالية بهذا اليوم في محافظة الخرج التي رعاها محافظ الخرج شبيلي بن مجودع آل مجدوع

وتأتي مشاركة الهيئة في الاحتفاء بهذا اليوم، تعزيزاً لما توليه هيئة السياحة والمديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة الرياض من اهتمام ومتابعة لوسائل السلامة في المنشآت السياحية، حيث تتعاون الهيئة مع الدفاع المدني بشكل مستمر لتحقيق وسائل السلامة للمنشآت السياحية التي ترخص لها الهيئة وبالأخص منشآت الإيواء التي تمس سلامة المواطن بشكل مباشر. ويعد حصول صاحب المنشاة على رخصة الدفاع المدني شرطاً أساسياَ للبدء في النشاط.

وجاء الاحتفاء باليوم العالمي للدفاع المدني هذا العام تحت شعار «الدفاع المدني نحو مجتمع اَمن» امتدادا لتوجيهات حكومتنا الرشيدة لتوفير وسائل الراحة والسلامة للمواطنين وللممتلكات.

ويعد اليوم العالمي تعزيزاً لجهود الدفاع المدني المستمرة من خلال الدعوة لإقامة هذا اليوم الحافل بالأنشطة التوعوية والتي تستهدف تعزيز مشاركة كافة مؤسسات المجتمع لدعم جهود الدفاع المدني في أداء رسالته الإنسانية والوطنية للحفاظ على الأرواح والممتلكات وحماية مكتسبات الوطن. حيث أعطت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة الرياض اهتماماً وبعداً اجتماعياً وإعلاميا وتكثيف برامج التوعية لرفع مستوى السلامة.

موضوعات أخرى