Tuesday 04/03/2014 Issue 15132 الثلاثاء 03 جمادى الأول 1435 العدد

وقف على الاستعدادات النهائية للمعرض

وزير الثقافة والإعلام يُعلن أسماء الفائزين بجائزة الوزارة للكتاب لعام 1435هـ

الجزيرة - فيصل العوضي:

أعلن معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة مساء أمس , أسماء الفائزين بجائزة وزارة الثقافة والإعلام للكتاب لهذا العام 1435 هـ, وذلك بمركز المعارض الدولية بالرياض. وجاءت أسماء الفائزين على النحو التالي :

عايض بن علي التركي عن كتابه موسوعة جدة «بوابة الحرمين الشريفين»، والدكتور يحيى بن محمد أبو الخير عن كتاب دراسات في نظرية المعرفة «المنهجة والتنظير والنمذجة في الجغرافيا»، والدكتور علي بن محمد السحيباني عن كتاب «الحشرات الناقلة لمسببات الأمراض النباتية»، ومحمد بن ناصر العبودي عن كتاب «معجم الملابس في المأثور الشعبي»، ومحمد بن عبد الله العثيم عن كتاب «طقس النص المسرحي»، وعبد العزيز بن محمد العيسى عن كتاب «أرشيف مملكة الحجاز وسلطنة نجد وملحقاتها» ، والدكتور ناصر بن محمد الغامدي عن كتاب «المدخل لدراسة الفقه الإسلامي .. تاريخه وأدواره ، ومذاهبه ومدارسه ، وأدلته وعلومه ، وأبرز أعلامه ومصادره»، والدكتور عالي بن سرحان القرشي عن كتاب «تحولات الرواية في المملكة العربية السعودية» ، والدكتورة هنية بنت محمود مرزا وهند بنت مصطفى إدريس عن كتاب أبجديات الإعاقة الخفية - اضطرابات التناسق الحسي .. المفاهيم ، الأنواع ، المظاهر ، استراتيجيات التدخل التربوي العلاجي»، ومحمد بن إبراهيم يعقوب عن كتاب «الأمر ليس كما تظن».

من جهة ثانية قام وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة مساء أمس بجولة تفقدية لمعرض الرياض الدولي للكتاب في دورته الحالية 2014م تحت عنوان «الكتاب قنطرة حضارة»، يرافقه معالي نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد الله الجاسر، ووكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان، ونائب رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون للشؤون الهندسية المهندس صالح المغيليث ، اطلع خلالها على الاستعدادات النهائية للمعرض الذي ينطلق مساء اليوم بمركز المعارض الدولية بالرياض. وتجول معاليه في أروقة المعرض واطلع على تجهيزاته، واستمع إلى شرح عن سير العمل من مدير المعرض الدكتور صالح الغامدي، ومساعد مدير المعرض عبد الله الكناني، كما اطلع على أماكن إقامة المحاضرات وورش العمل التي ستقام بالتزامن مع المعرض طوال الفعاليات.

موضوعات أخرى