Tuesday 04/03/2014 Issue 15132 الثلاثاء 03 جمادى الأول 1435 العدد

ظاهرة جديدة في عالم المال العربي

مصرف يتخلى عن مسماه «الإسلامي» لصياغة علامته التجارية !

الجزيرة - محمد السهلي:

في خطوة استراتيجية تهدف إلى التأكيد على طموحات النمو المحلية والدولية وتعزيز جاذبية منتجاته وخدماته المالية الإسلامية التي يقدمها لجميع شرائح العملاء في دولة الإمارات، أعيد إطلاق «بنك نور الإسلامي» تحت العلامة التجارية الجديدة «بنك نور».

ويأتي إطلاق الاسم الجديد ليعكس القيم والمبادئ التي يرتكز عليها البنك في ضوء التزامه بتعاليم الشريعة الإسلامية التي ستبقى تمثل الجوهر الأساسي لعملياته. وبهذه المناسبة، قال حسين القمزي، الرئيس التنفيذي لبنك نور: «لقد كانت قيم ومبادئ الشريعة الإسلامية وستبقى دائماً حجر الأساس في جميع قراراتنا وأعمالنا». وسوف ينعكس الاسم الجديد للعلامة التجارية الذي جرى إطلاقه عبر مختلف الشركات الشقيقة لبنك نور، حيث سيتم تقديم هويات جديدة لكل من نور للتكافل، نور للتجارة، ونور الأوقاف.وبالتزامن مع التغيرات في شكل العلامة التجارية، سيتم اعتماد شعار «نور ينجزها» كهدف رئيسي لبنك نور، حيث سيشكل هذا الشعار ركيزة أساسية في التجربة المصرفية للبنك. وتعكس الهويات الجديدة لشركات نور للتكافل، ونور للتجارة ونور الأوقاف، الأهداف التجارية لهذه الشركات عبر مختلف القطاعات المالية.

وأوضح القمزي، وهو أيضاً الرئيس التنفيذي لمجموعة نور الاستثمارية، الفكرة الأساسية وراء الرؤية الجديدة للبنك، وقال: «إن الارتقاء بتجربة العملاء لطالما كانت في قلب استراتيجيتنا، وتأتي الهوية الجديدة للبنك لتعكس هذه الرؤية بشكل واضح ومختصر. إن شعار ‹نور ينجزها› هو أكثر من مجرد وعد، بل هو التزام بخلق تغيير جذري في خدمة عملاء القطاع المالي بدولة الإمارات. وسيكون هذا الشعار الركيزة الأساسية لكل ما سيقوم به البنك مستقبلاً».

وتابع القمزي قائلاً: «إن شعار ‹نور ينجزها› يعني أنه لدينا وجهة نظر مختلفة تماماً. فحينما يرى الآخرون الصعوبات، نحن نرى الفرص؛ وحين يبحث الآخرون عن الأعذار، نحن ببساطة نتعمق في الحلول. وعندما تختلط الأمور عند الآخرين خلال العمليات، نكون في قمة البساطة في النتائج».وفي إطار المرحلة المقبلة من النمو، سوف تكتسب فروع بنك نور ونور للتكافل شكلاً ومظهراً جديداً بهدف توفير تجربة أفضل وخدمات أكثر كفاءة للعملاء.

وفي هذا السياق، أعيدت تسمية بطاقات الائتمان والخصم لتعكس بشكل أفضل المزايا الممنوحة، كما أعيد تصميم جميع نماذج ومستندات البنك لتغدو أكثر بساطة وأكثر تركيزاً على مصلحة وراحة العملاء.

وتماشياً مع استراتيجيته المستقبلية للنمو والتوسع، اتخذ «نور» نهجاً شاملاً لتمييز منتجاته وخدماته في السوق. وأضاف القمزي: «في حين نتطلع إلى المزيد من النمو، فإن علاماتنا التجارية الجديدة سوف تمنحنا الحرية والإلهام للمضي قدماً والارتقاء إلى مستويات جديدة من التطور والازدهار».

وتابع قائلاً: «إن التصميم المتميز للعلامة التجارية، والبدء بتطبيق الهويات الجديدة للشركات - في الشعار واللون وبطاقات العمل والمستندات ومواد التسويق، كل ذلك سيمنحنا قدرة أكبر على تعزيز مكانتنا والتوسع بشكل أسرع في السوق».

ويعتقد القمزي أن الهويات الجديدة لبنك نور، ونور للتكافل ونور للتجارة ونور الأوقاف ستمكنهم من تبوؤ مكانة تنافسية أفضل عبر الحد من الإعلانات التي يتم إغراق الجمهور بها بشكل يومي. وأضاف: «هدفنا هو أن نجعل العملاء المحتملين يعرفون كل شيء عن كل المنتجات والخدمات التي نقدمها. إن العلامة التجارية الجديدة تقدم هوية فريدة عبر التخلص من كل ما هو غير ضروري من مصطلحات وصور، والاستعاضة عنها بخطوط ورسائل مميزة».