Tuesday 04/03/2014 Issue 15132 الثلاثاء 03 جمادى الأول 1435 العدد

في ختام الأولمبياد الأمني وبحضور نواف بن محمد

المحرج يتوج أكاديمية نايف بكأس وزير الداخلية

كتب - سلطان الجلمود وزيد السبيعي:

نيابة عن سمو وزير الداخلية توج مدير الأمن العام اللواء عثمان المحرج فريق أكاديمية نايف للأمن الوطني بكأس منافسات كرة القدم في الأولمبياد الرياضي الأمني على كأس وزير الداخلية عقب تغلبه على نظيره الأمن العام بركلات الترجيح 5-4 في المباراة النهائية، التي جمعتهما في ملعب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض بحضور رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى الأمير نواف بن محمد ورئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص وقادة القطاعات الأمنية المشاركة في الأولمبياد.

وعقب نهاية المباراة كرم اللواء المحرج بمشاركة الأمير نواف بن محمد حكام اللقاء وتوجا الفائزين في المنافسات التي ضمها الأولمبياد، حيث تسلم فريق أكاديمية نايف كأس البطولة والميداليات الذهبية فيما تسلم فريق الأمن العام الميداليات الفضية ونال الميداليات البرونزية وفريق حرس الحدود الذي حقق المركز الثالث بتغلبه على أمن المنشآت بخمسة أهداف نظيفة.

كما تم تكريم القطاعات الفائزة في جميع الألعاب بالكؤوس، حيث حقق الأمن العام المركز الأول في منافسات الكرة الطائرة, وفي الكاراتيه جاءت كلية الملك فهد أولا, وفي منافسات السباحة حقق الدفاع المدني المركز الأول كما كرم فريق كلية الملك فهد الأمنية الذي سيطر على منافسات ألعاب القوى.

كما تم تكريم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والاتحاد السعودي لألعاب القوى والاتحاد السعودي للكاراتيه بهدايا تذكارية.

نواف بن محمد: نتطلع لأولمبياد أوسع وأشمل

من جانبه، قدم رئيس الاتحاد السعودي للألعاب القوى الأمير نواف بن محمد شكره إلى سمو وزير الداخلية على إقامة الأولمبياد الرياضي.. وقال: أشكر سمو وزير الداخلية على إقامة هذا الأولمبياد الذي كان تجمعا رياضيا ناجحا وما شاهدناه من إمكانات شيء قليل من الإمكانات المتوافرة, متمنيا مشاهدة أولمبياد أوسع وأشمل من ناحية مشاركة جميع القطاعات العسكرية وإضافة الكثير من الألعاب الجماعية، حيث سيكون التنافس أقوى بين القطاعات العسكرية.

وامتدح التعاون القائم بين اتحاد ألعاب القوى واتحاد قوى الأمن الرياضي وحرصهم على تنويع الأنشطة، مؤكدا أن التعاون مفتوح وقائم مع جميع القطاعات، مشددا على أنهم سيضمون لاعبين من منتخبات قوى الأمن لألعاب القوى إلى المنتخبات السعودية، حيث أشار إلى أن منافسات أم الألعاب شهدت بروز عدائين ليسوا منضمين للأندية، وهذا أمر جيد لنا، خاصة من حققوا مراكز وأرقام قياسية في السباقات.

المحرج: ما شاهدناه من جهد يشجعنا على الاستمرار

فيما عبر مدير الأمن العام اللواء عثمان المحرج عن سعادته بالنجاح الذي حققه الأولمبياد وقال: ما تحقق من نجاح لهذه التظاهرة الرياضية كان خلفه دعم وتوجيه مباشرين من الأمير محمد بن نايف ثم بجهد العاملين في اللجان المنظمة والقطاعات المشاركة, وقدم التهنئة للواء الدكتور محمد المرعول على ما بذل من جهد وهو ما يشجعنا على استمرار هذا الأولمبياد في ظل ما شاهدناه من مستويات في الألعاب تبرهن على أن لدينا فرقا ولاعبين مميزين قادرين على العطاء في كل المحافل الدولية وهو ليس بالأمر الجديد، فرجال الأمن شركاء رئيسيون في المنتخبات الوطنية وفي الألعاب كافة, مبديا تفاؤله بأن يتحول الأولمبياد الأمني السعودي إلى أولمبياد خليجي أو عربي.

المرعول: كان حلما فأصبح حقيقة

وأكد رئيس الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي رئيس اللجنة التنفيذية للأولمبياد اللواء الدكتور محمد المرعول أن النجاح الذي تحقق للأولمبياد في نسخته الأولى، هو نتاج عوامل عدة أولها الدعم الكبير الذي لقيه الاتحاد من وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف ومتابعة مدير الأمن وتعاون جميع قطاعات وزارة الداخلية مع الأولمبياد منذ أن كان فكرة حتى أصبح حقيقة عشنا فعالياتها على مدى 16 يوما. وأشاد بالتعاون الذي وجدوه من مديري القطاعات الأمنية ومدير جامعة الأمام محمد بن سعود الذي سخر لنا إمكانات كافة الجامعة.

وأشار إلى أن نجاح الأولمبياد سيعزز من مسيرة الاتحاد الرياضي لقوى الأمن، حيث سيعملون من الآن للتحضير للنسخة المقبلة.

موضوعات أخرى