Wednesday 05/03/2014 Issue 15133 الاربعاء 04 جمادى الأول 1435 العدد

صدور كتاب خطاب الجنون متزامنًا مع معرض الكتاب

يدشن رئيس نادي أبها الأدبي رئيس فرع الثقافة بجائزة أبها الناقد الدكتور أحمد علي آل مريع كتابه الجديد في النقد الثقافي «خطاب الجنون في التراث العربي: الحضور الفيزيائي والغياب الثقافي» الذي يرافق صدوره مناسبة معرض الرياض الدولي للكتاب، حيث يوقع الكتاب للقراء في منصة وزارة الثقافة الرسمية لتوقيع الكتب، وذلك عند الساعة الثامنة من مساء اليوم الأول المخصص للزوار الأربعاء 4--1435هـ، وقبلها في المساء ذاته، وعند الساعة 6.30 م سيكون ضيفًا على شرفة كبار المؤلفين في جناح العبيكان بمعرض الكتاب.

الجدير بالذكر أن كتاب خطاب الجنون صدر عن شركة العبيكان للنشر متزامنًا مع معرض الرياض الدولي للكتاب، في 336 صفحة من القطع المتوسط في ستة فصول خصص الفص الأول والثاني لمفهوم كل من العقل والجنون بصفتهما مصطلحين تراثيين، وعنون الفصل الثالث بـ«تلقي الجنون في اللغة» وجاء الفصل الرابع بعنوان «تلقي الجنون في منطقة المفاهيم، أما الفصل الخامس فكان عن «خطاب الجنون في ممارسات المؤسسة الفقهية»، والفصل السادس بعنوان «خطاب الجنون في الممارسات الأدبية».

والكتاب في أصله أطروحة دكتوراه في النقد الثقافي في جامعة الملك سعود بإشراف الناقد أ. د. عبد الله الغذامي. الذي خص الكتاب بمقدمة دون فيها «حكاية الكتاب»..