Wednesday 05/03/2014 Issue 15133 الاربعاء 04 جمادى الأول 1435 العدد

ملتقى بالأحساء تحت شعار «الطالبة البناء المتكامل»

الأحساء - عايدة بنت صالح:

تعتزم الشؤون التعليميَّة (بنات) بالإدارة العامَّة للتربية والتَّعليم بالأحساء إقامة ملتقى تحت شعار (البناء المتكامل للطالبة) في الفترة من 10 - 11-5-1435هـ الذي يهدف إلى توجيه طاقات وقدرات الشؤون التعليميَّة نحو الاهتمام والتركيز على الطالبة وإعدادها للمستقبل بشكل متكامل.

الملتقى يستهدف الطالبة ويرمي إلى تنمية المهارات الشخصيَّة والفكرية للطالبة بما يتلاءم ومتطلبات مجتمع المعرفة، وتبادل الخبرات بين الوحدات التنظيمية في قطاع الشؤون التعليميَّة، وإلى نشر وتعريف أفراد الميدان التربوي بالممارسات والبرامج الجيدة التي تستهدف الطالبة.

هذا وقد أوضحت الرئيسة التنفيذية للملتقى صباح محمد الجمال مديرة إدارة التَّعليم الأهلي والأجنبي أن الملتقى يقوم على المحاور عدَّة محاور أولها تحسين التحصيل الحقيقي للطالبة، والمحور الثاني تنمية مهارات التفكير النقدي والإبداعي لدى الطالبة أما المحور الثالث بناء وتعزيز السلوكيات الإيجابيَّة لدى الطالبة.

فيما أنهت اللجنة الإعلاميَّة للملتقى عددًا من الوسائط الإعلاميَّة التي تواكب انطلاق فعاليات الملتقى، إِذْ بدأت بتنفيذ خطتها الإعلاميَّة لتنفيذ المهام منذ وقت مبكر إلى جانب ما يتم نشره على موقع الإدارة الرسمي من روابط ومواد تشمل توصيفًا للملتقى، وأوراق العمل التي سيتم طرحها ومناقشتها.