Wednesday 05/03/2014 Issue 15133 الاربعاء 04 جمادى الأول 1435 العدد

نائب أمير منطقة الرياض رعى المؤتمر الطّبي الدولي للجمعية السعودية للأذن والحنجرة

الجزيرة - خالد الحارثي / تصوير - فتحي كالي:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري للجمعية السعوديَّة للأنف والأذن فعاليات حفل المؤتمر الطّبي الدولي التاسع لجراحة الأنف والأذن والحنجرة صباح أمس بقاعة الأمير سلطان بالفيصلية، الذي تنظمه جمعية الأذن والأنف والحنجرة بالتعاون مع مستشفى الأمير سلمان بن عبد العزيز بحضور وكيل وزارة الصحة للأمداد والتموين الدكتور صلاح المزروع ووكيل جامعة الملك سعود للشؤون الصحيَّة بوزارة الحرس الوطني الدكتور عبدالرحمن المعمر ومدير عام الشؤون الصحيَّة بمنطقة الرياض الدكتور عدنان العبدالكريم وجمع كبير من المهتمين في مجال تخصص الأنف والأذن.

وبدأ الحفل بتلاوة من الذكر الحكيم، ثمَّ ألقى رئيس المؤتمر الدكتور علي العمري كلمة رحب فيها براعي حفل المؤتمر صاحب السمو الملكي تركي بن عبد الله نائب أمير منطقة الرياض واستهل كلمته قائلاً: إن الجمعية أكملت 25 سنة منذ تأسيسها، حيث حققت خلال تلك المدة العديد من الإنجازات التي كانت حصيلتها 21 مؤتمرًا طبيًّا محليًّا وثمانية مؤتمرات دوليَّة.

مشيرًا إلى أن اللجنة العلميَّة رصدت ثلاث جوائز علميَّة لأطباء الزمالة بالمملكة ليتم اختيار أفضل بحث علمي، كما كان ضيف الشرف لهذا العام في التنافس العلمي من أطباء الزمالة من سلطنة عمان. عقب ذلك ألقى الأستاذ الدكتور عبدالرحمن حجر رئيس الجمعية كلمة قال فيها: إن الجمعية تحتفل بمناسبة مرور 25 عامًا على إنشائها، مشيرًا إلى أن هذا المؤتمر سوف يناقش جميع تخصصات الأنف والأذن والحنجرة والرأس والسمعيات.

وبيَّن أن الجمعية حقّقت العديد من الإنجازات حيث نفذت مشروع مسح للمواليد في جميع المنشآت الصحيَّة الذي أقره مجلس الخدمات الصحية. عقب ذلك شاهد الحضور عرضًا مرئيًّا عن مسيرة أنشطة وفعاليات الجمعية وأهدافها منذ انطلاقتها وفي نهاية الحفل قام راعي الحفل بتكريم عدد من المشاركين في المؤتمر تفضَّل راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بقص الشريط الخاص بالمعرض المصاحب للمؤتمر وتجوَّل في المعرض مبديًا إعجابه بما تضمنه من نشاطات توعوية.

موضوعات أخرى