Wednesday 05/03/2014 Issue 15133 الاربعاء 04 جمادى الأول 1435 العدد

الصحة تنظم ورشة عمل لإعداد مشروع الميزانية بالحاسب الآلي

الجزيرة - أحمد القرني:

نظمت الإدارة العامة للميزانية في وزارة الصحة مؤخراً ورشة العمل الخاصة بـ (إعداد مشروع الميزانية بالحاسب الآلي).

وأكد مدير عام الميزانية بوزارة الصحة أ. رياض الخليفة على ضرورة الالتزام بتعليمات الصرف للعام المالي الحالي 1435/1436هـ وأن تكون المشاريع الجديدة التي يتم إدراجها في مشروع المنطقة تتماشى مع المعدلات القياسية المعتمدة لهذه المشاريع بالإضافة إلى المشروع الوطني للرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة، مشددا على أهمية الالتزام بالمواعيد المحددة لرفع المشروع.

وأضاف، أن إقامة الورشة تأتي انطلاقا من اهتمام وحرص الإدارة على تطوير وتحسين آليات العمل بإدارات الميزانية وتدريب مدراء الميزانية في المناطق والمحافظات الصحية والمدن الطبية والمستشفيات التخصصية على آلية استخدام «نظام الميزانية» وذلك بعد الانتهاء من تحديثه وتطويره.

وأشار أ. الخليفة إلى أن إعداد مشروع ميزانية الوزارة للعام المالي القادم 1436/1437هـ سيتم بمشيئة الله من خلال هذا النظام أسوة بما تم في العام الماضي، لافتا إلى أهمية الدور الكبير والمناط بمدراء الميزانية سواء في إعداد المشروع أو متابعة أوجه الصرف.

وأعرب أ. الخليفة عن شكره وتقديره لجميع المشاركين وحضورهم لفعاليات الورشة وعلى ما بذلوه من جهود في العام الماضي لإعداد مشروع ميزانيات المناطق والمحافظات الصحية آلياً من خلال «نظام الميزانية».

موضوعات أخرى