Wednesday 05/03/2014 Issue 15133 الاربعاء 04 جمادى الأول 1435 العدد

تمرين بحري بين السعودية والبحرين والكويت لضبط السواحل

الجزيرة - سعود الشيباني:

نفذت الوسائط البحرية المشاركة من حرس الحدود بالمملكة العربية السعودية وخفر السواحل في مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقتين التمرين الثلاثي البحري المشترك (خليجي السلام 4) الذي تم في ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام يومي الأحد والاثنين 1-2 جمادى الأولى 1435هـ الموافق 2-3 مارس2014م.

وهدف التمرين إلى رفع مستوى التنسيق بين حرس الحدود وخفر السواحل في دول مجلس التعاون الخليجي والتعاون في مجال حراسة الحدود البحرية وذلك وفقاً للخطة المرسومة في التمرين وقد بدأ التمرين في إجراء الاختبارات اللازمة في مدى جاهزية الاتصال وكذلك فنون الاعتراض وضبط عدد من القوارب التي تتجاوز خط الحدود إلى المياه السعودية وكذلك زيادة مهارات المطاردة والإنقاذ.

وقال قائد التمرين رئيس قسم العمليات بوحدة أمن ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام العقيد البحري جمعان بن صالح الزهراني أن الغرض من التمرين هو قياس مدى فاعلية التنفيذ من الوحدات الميدانية المشاركة ومدى تعاون الوحدات المساندة وقياس مدى توفر الأدوات والمواد والعناصر اللازمة لاحتواء الموقف على مدار التمرين وقياس مدى نقاط الضعف والقوة إن وجدت والعمل على معالجتها مستقبلاً.

حيث بارك الجميع نجاح التمرين الذي خرج بإيجابيات كثيرة والذي سيعمل على تطويرها وتطبيقها للعمل بها وكذلك تلافي السلبيات وحلها وإيجاد البدائل المناسبة لها.

موضوعات أخرى