Thursday 06/03/2014 Issue 15134 الخميس 05 جمادى الأول 1435 العدد

سليمان: نعمل مع المجتمع الدولي لتحييد لبنان عن الصراع القائم في سوريا

مروحيات النظام السوري تقصف مجدداً عرسال اللبنانية

بيروت - باريس - منير الحافي - وكالات:

جدد الطيران الحربي السوري عصر أمس الأربعاء غاراته على مناطق في جرود عرسال في وادي البقاع شرق لبنان حيث ردت المضادات اللبنانية على الغارات، في حين أكد الرئيس اللبناني من باريس ميشال سليمان أن لبنان يعمل لإبعاد بلاده عن النزاعات الدائرة وتحييد لبنان عن الصراع القائم في سوريا.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية، أمس الأربعاء، أن الطيران الحربي السوري جدد غاراته على خربة داود ووادي الخيل في جرود عرسال مستهدفاً الطرق التي تربط سورية بلبنان. وأكدت الوكالة إصابة الكثير في هذه الغارات. وأضافت أن الطيران الحربي السوري شن عصر أمس غارتين على منطقتي الرهوة والمصلحة في جرود عرسال على السلسلة الشرقية مستهدفة بعض التحركات. وتعرضت منطقة عرسال ذات الغالبية السنية والمتعاطفة إجمالاً مع المعارضة السورية مرارا خلال الأشهر الأخيرة لغارات من الطيران الحربي أو المروحي السوري.

ومن باريس أعرب الرئيس اللبناني خلال مؤتمر صحافي مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بمناسبة المؤتمر الدولي لمساعدة لبنان عن أمله في أن يتم التوصل إلى حل شامل للأزمة السورية ووضع خطة بناء شاملة مستقبلية لمساعدة السوريين.

وقال سليمان (نحض الدول المؤثرة على العمل لإبعاد لبنان عن النزاعات الدائرة والالتزام بتطبيق إعلان بعبدا) ونعمل معاً لتحييد لبنان عن الصراع القائم في سوريا).

موضوعات أخرى